استئناف امتحانات الثانوية العامة بمادتي الفيزياء والتاريخ

يستأنف طلاب مرحلة الثانوية العامة امتحانات نهاية العام الدراسي ونهاية المرحلة الثانوية العامة اليوم، وذلك بعد توقف لمدة أسبوع إجازة رسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

يستأنف الطلاب الامتحانات اليوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر يوليو بمادة الفيزياء بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية فيما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ في نفس التوقيت، أما عن طلاب مدارس المتفوقين التي تسمي (STEM) التابعة لوزارة التربية والتعليم المصرية، فيؤدي طلابها الامتحان في نفس التوقيت أيضا في مادة (مقاييس المفاهيم) وهي مادة الكيمياء.

وشددت الوزارة على نفس التعليمات مرة أخرى التي تتبناها منذ بداية الامتحانات هذا العام وأهمها التشديد علي التفتيش الكامل للطلاب لمنع الدخول بأدوات الغِشّ والأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف المحمولة والسماعات المخفية في الأذن والساعات الذكية وغيرها من الأدوات الإلكترونية التي من الممكن إساءة استخدامها في الغِشّ.

كما شددت أيضا الوزارة على اتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء الكِمامة نظرا لانتشار أعداد كبيرة من مصابي فيروس كورونا في الفترة الأخيرة.

من الجدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين يخوضون امتحان نهاية العام للمرحلة الثانوية العامة في مصر هذا العام بلغ عدد 707 ألف و992 طالب وطالبة بشعبتيها الأدبية والعلمية موزعين على 2089 لجنة امتحان وذلك علي مستوي الجمهورية.

ولم ترصد لجنة الامتحانات أو غرفة العمليات التابعة لوزارة التربية التعليم حتى الآن أي معوقات تمنع إتمام الامتحان في أي من اللجان الموزعة على مستوى الجمهورية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد