أحمد رمزى.. عامل الكاميرا الذي اصبح دنجوان السينما

أحمد رمزى من فنانى الزمن الجميل، اشتهر بتقديم ادوار خفيفة الظل والوسيم، كما انه اشترك مع عدد من فنانى الزمن الجميل مثل عبد الحليم حافظ، واسماعيل ياسين، وعمر الشريف، وغيرهم من النجوم.

ولد الفنان أحمد رمزى في 23 مارس من عام 1930، والده مصرى، ووالدته اسكتلندية، والده كان يريده أن يصبح طبيبا، وبالفعل التحق بكلية الطب، لكنه لم يكمل تعليمه بها فالتحق بكلية التجارة، ومن ثم تركها أيضاً واختار أن يكمل في طريق الفن.

و في عام 1955 كانت بدايته الحقيقية عندما جاءه دور البطولة الأول امام عبد الحليم حافظ، وعمر الشريف، وقبل هذا الدور كان يعمل كعامل تصوير في فيلم شيطان الصحراء.

و منذ عام 1957 اشترك مع الفنان الكوميدى اسماعيل ياسين في العديد من الافلام التي لاقت نجاحا كبيرا وقتها مثل ابن حميدو، واسماعيل ياسين في الاسطول، والعديد من الافلام.

و في عام 1975 قرر الفنان أحمد رمزى أن يبتعد تماما عن مجال الاضواء والشهرة واعتزل الفن، وبعد مرور سنوات عديدة عاد للفن مرة اخرى بعد أن الحت عليه الفنانة فاتن حمامة وشاركها مسلسل حكاية وراء كل باب، وبعد هذا المسلسل ابتعد أيضاً عن الفن لفترة، ثم اقام مشوع تجارى خاص به وهو بناء السفن، وظل في هذا المشروع إلى اوائل التسعينات حتى قامت حرب الخليج، ثم زادت المديونيات عليه، وقرر تعويض خسارته بالمل في المجال الفنى مرة اخرى، حيث شارك في فيلم الوردة الحمراء مع يسرا، وقط الصحراء، ثم مسلسل وجه القمر مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.

و من اشهر افلام الفنان أحمد رمزى، الوسادة الخالية، شقاوة بنات، عائلة زيزى، الشيطانة الصغيرة، السبع بنات، النظارة السوداء، ايامنا الحلوة، ابن حميدو، اسماعيل ياسين في الاسطول، والعديد من الافلام الناجحة.

تزوج أحمد رمزى ثلاث مرات، الزيجة الاولى من عطية الدرملى، والثانية من الراقصة نجوى فؤاد، والثالثة نيكول، وله من الزوجة الولى ثلاثة ابناء، وهم باكينام، ونواف، ونائلة.

و في عام 2012 توفي أحمد رمزى اثر سقوطه في حمام منزله بالساحل الشمإلى تاركا وراءه 60 عملا في السينما.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد