إعصار دانيال.. مصرع مصريين في كارثة ليبيا الطبيعية

كشفت سلطات السواحل الليبية، مساء اليوم الثلاثاء، عن مصرع عدد من المصريين، جراء إعصار دانيال، الذي ضرب عدد من المناطق الليبية خلال اليومين الماضيين.

إعصار ليبيا المصدر/ منصة x

وشهددت مناطق ليبية هطول أمطار غزيرة وسيول شديدة، مما أدي إلى خسائر بشرية وإقتصادية فادحة.

وحسب ما أعلنت الإدارة العامة لأمن السواحل في مدين طبرق الليبية، فإن عدد المصريين الذين لقوا مصرعهم 145 مصريًا، مشيرةً إلى أن الجثامين وصلت مشرحة طبرق، من أجل تغسيلها وإرسالهم إلى ذويهم.

وأوضحت إدارة أمن السواحل في طبرق أن جميع الوفيات تم ترحيلهم للعاصمة المصرية القاهرة، حيث أعلنت الحكومة المصرية تدشين جسر جوي بين مصر وليبيا لنقل معدات إغاثة طبية وغذائية خلال الفترة المقبلة، لمواجهة تداعيات الإعصار.

في نفس السياق، أوضح المتحدث بإسم الجيش المصري، في بيان رسمي، أن هناك 3 طائرات عسكرية مزودة بمواد طبية وغذائية متجة لليبيا، بالإضافة إلى 25 طاقم إنقاذ مزود بمواد فنية، بجانب طائرة رابعة للبدأ في أعمال الإخلاء الطبي للشهداء والمصابين.

وأشار المتحدث العسكري إلى أن هناك وفدًا عسكريًا مصريًا برشاسة الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان الجيش المصري، وصل الأراضي الليبية منذ قليل لتقديم الدعم اللوجيستي وكافة المساعدات للحكومية الليبية.

في سياق متصل، أعلنت الرئاسة المصرية حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام على أرواح ضحايا إعصار ليبيا وزلزال المغرب.

وكان إعصار ليبيا قد أدى إلى خسائر بشرية كبيرة، حيث كشفت تقارير صحفية ليبية أن عدد قتلي تخطى حاجز الـ 5000 شخص، بينما 10000 مفقود، في المقابل وصل عدد ضحايا زلزال المغرب لـ 2500 قتيل وما يقرب من 1500 مصابًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد