بعد قرار وزارة التموين اﻷخيرة.. إرتفاع سعر اﻷرز من 13 ديسمبر 2022

أصدر الدكتور على مصيلحي وزير التموين قرار بتنظبم عملية تداول الأرز والشعير المحلي، حيث طرحت وزارة التموين سيارات مخصصة لبيع الأرز للمواطنين، فقد وصل سعر شيكارة الأرز 25 كيلوجرامًا لـ 300 جنيه، حيث من المتوقع إرتفاع سعر اﻷرز  إليكم التفاصيل.

إرتفاع سعر اﻷرز

إرتفاع سعر اﻷرز

إرتفاع سعر اﻷرز
إرتفاع سعر اﻷرز

إرتفاع سعر الأرز

بعد القرارات اﻷخيرة التي إتخاذتها وزارة التموين فإن إرتفاع سعر اﻷرز أمر حتمي، فقد حددت أسعار الأرز بموجب القرار رقم 66 لسنة 2022، حيث حددت سعر كيلو اﻷرز المعبأ شرط ألا يزيد على 15 جنيها، وعن سعر كيلو الأرز الأبيض السائب لا يزيد على 12 جنيها، حيث يجب أن تلتزم المتاجر والمحال ومنافذ البيع بالإعلان عن أسعار الأرز في أماكن ظاهرة للمستهلكين.

كما قامت الوزارة بسن عقوبة المخالفة القرار، بحيث يعاقب كـل يخالف المادة الأولى من هذا القرار بغرامة بحد أدنى 100 ألف جنيه وبحد أقصى 5 ملايين جنيه، ووفقاً لما نصت عليه المادة (22 مكرر «ج») من قانون حمايـة المنافسة ومنع الممارسات الإحتكارية.

إرتفاع سعر اﻷرز
الدكتور علي المصيلحي

سعر اﻷرز اليوم

أما عن سعر الأرز اليوم في السلاسل التجارية، فقد تم الإتفاق على أن يمكن للسلاسل التجارية تقديم بطلبات للحصول على كمية من الأرز من وزارة التموين.

يتوفير الأرز 5% كسر للسلاسل التجارية بـسعر 14 جنيهاً، على أن يباع للمستهلكين بـسعر 15 جنيها للكيلو، وهو ما تم التعاقد عليه وسيتم تطبيقه من اليوم.

إرتفاع سعر اﻷرز
إرتفاع سعر اﻷرز

كما حددت وزارة التموين أسعار الأزر نسبة 3% كسر والمعالج بالزيت والسماح لبعض العلامات التجارية ببيعه للمستهلك بسعر 16.5 جنيه للكيلو.

كما أعلن وزير التموين على إتمام التعاقد مع 199 مضرباً تقريباً في مناطق إنتاج الأرز وذلك لضرب نسبة 50% من المحصول لـصالح الهيئة العامة للسلع التموينية وبنسبة 50% للقطاع الخاص، وهذا ما يجعل تسعير الأرز تترواح بين 12 جنيها وحتى 15 جنيها وهذا ما ساهم في ضبط الأسعار وعدم وصول اﻷسعار لمعدلات مرتفعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد