إحتفال جوجل بذكرى الفنانة سامية جمال ال 93

5 مارس 1942 هو يوم ميلاد الفنانة سامية جمال لذا قررت جوجل الاحتفال بعيد ميلادها، لقد ولدت سامية جمال عام 1942 في محافظة بنى سويف، والفنانة سامية هى أحد الرموز الكبيرة في مجال الرقص الشرقى وأوائل الفنانات الراقصات التي جمعت بين الرقص والتمثيل داخل الأفلام.

الراقصة سامية جمال

احتفال جوجل بسامية حمال

بداية الفنانة سامية جمال:

لقبت سامية جمال بأسم فراشة الرقص الشرقى لما كانت تقدمة من رقص جميل وينجذب إليه كل الجماهير ،لقد أقدمت الفنانة سامية جمال على الرقص عام 1940 وكانت فرقة بديعة مصابنى أول من عملت معها راقصة حيث كانت ترقص مع مجموعة من الراقصات خلف بديعة مصابني.

أعجبت الراقصة بديع برقصها لذا قررت أن تعلمها الرقص بمفردها وتلقنها بعض الحركات الجديدة وأمرتها أن ترتدي الكعب العإلى أثناء الرقص لكي ترقص سامية في الحفلات الراقية بمفردها ولكن الفنانة سامية كانت خائفة من هذه التجربة وينتج عن هذا الخوف ولم تؤدى الرقص أمامها بطريقة صحيحة لذلك إعادتها إلي مكانها القديم في الفرقة  .

أصرت سامية جمال أنها لن تستسلم للفشل وترجت الفنانة بديعة أن تعطيها مرة أخر فرصة واشترط بديعة على سامية أنها إذا فشلت سوف تقوم بطردها من الكازينو فأبدعت الفنانة سامية في رقصها وحققت نجاحات  أمام الجماهير في الكازينو لن تتوقعها بديعة.

مدرسة تحية كاريوكا وسامية جمال لتعليم الرقص:

عندما نجحت الفنانة سامية في فرقة بديعة هي والفنانة تحية كاريوكا التي كانت تعمل معه في نفس الفرقة لدى بديعة قررت أن يفتح مدرسة لتعليم الرقص الشرقى وبالرغم من أن الفنان تحية والفنانة سامية تخرج من فرقة واحدة إلا أن كل واحدة منهما كانت لها الأسلوب الخاص بها في الرقص.

عملت الفنانة سامية على الجمع  بين الرقص الشرقى والرقص الغربي ولكن الفنانة تحية كانت تميل أكثر إلي الرقص الشرقى وضافت إليه الكثير من التغير والتطورات.

حياة الفنانة سامية جمال الخاصة، جمعت قصة حب كبيرة بين الفنان فريد الاطرش والفنانة سامية في بداية طريقها وتزوجته بالفعل ولكن لم يكتمل الزواج فقررت الانفصال عن الأطرش لأنه رفض أن يعلن هذا الزواج مع العلم أنها قد تزوجت فريد عرفي.

وتزوجت أيضاً من الفنان الكبير رشدى أباظة وقدمت معه الكثير من الأعمال الفنية الرائعة،توفيت الفنانة سامية بسبب ضعف جسمها

و كانت تعانى من مرض الآنيميا الحادة لأنها كانت تمنع الطعام لتحافظ على جمالها ورشاقتها مما أدى إلى دخولها المستشفى قبل الوفاة ثم أصيبت بجلطة في الوريد بالمعدة و أدى إلى وفاتها.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد