إجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية برئاسة الرئيس السيسي منذ قليل

خرج من رئاسة الجمهورية منذ قليل بيانا، ويفيد بترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ومن المتوقع أن يتم مناقشة الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة العربية في الأيام الأخيرة، وخصوصا بعد اندلاع القتال في السودان بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني.

الأوضاع الامنية بدولة السودان

وقد تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من رئيس جمهورية جنوب السودان، الرئيس سلفا كير، في وقت سابق، وأعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن الاتصال تناول بحث المستجدات الأخيرة في السودان، وتسليط الضوء على العلاقات الأخوية التاريخية بين الدول الثلاث ودور مصر وجنوب السودان في دعم استقرار السودان.

وأكد الرئيسان خطورة الأوضاع الحالية والاشتباكات العسكرية الجارية، وأعربا عن كامل دعمهما للشعب السوداني في تطلعاته نحو تحقيق الأمن والاستقرار والسلام.

ووجها نداءً للوقف الفوري لإطلاق النار في السودان، ودعوا الأطراف السودانية إلى التهدئة والحوار السلمي، وتعزيز المصلحة العليا للشعب السوداني.

وعبّرا عن استعداد مصر وجنوب السودان للوساطة بين الأطراف السودانية، حيث أكدا أن تصاعد العنف لن يؤدي إلا إلى تدهور الوضع وفقدان السيطرة.

وشددا على أن ترسيخ الأمن والاستقرار هو أساس استكمال المسار الانتقالي السياسي وتحقيق البناء والتنمية في السودان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد