“وداعا أيها الشيخ الجليل”.. وفاة الداعية الإسلامي عبد الله كامل اليوم عن عمر يناهز 38 سنة

تم تداول أخبار عن وفاة الداعية الإسلامي والشيخ المصري الكفيف عبد الله كامل على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل بعض الوقت، وقد تم نشر هذا الخبر في جميع أنحاء الجمهورية وفي بعض الدول التي يتمتع الشيخ بشعبية كبيرة، ومع ذلك، لم يتم حتى الآن تأكيد هذا الخبر من قِبل أي جهة رسمية أو من أي أحد من أقارب الشيخ، على الرغم من عدم تأكيد الخبر من صفحة الشيخ الرسمية، إلا أن صفحة المسجد الذي كان يؤمه الشيخ خلال صلاة التراويح في شهر رمضان، أكدت وفاته قبل ساعات قليلة وعبرت عن حزنها على فقدان إمامها الكريم.

"وداعا أيها الشيخ الجليل".. وفاة الشيخ عبد الله كامل اليوم عن عمر يناهز 38 سنة
“وداعا أيها الشيخ الجليل”.. وفاة الشيخ عبد الله كامل اليوم عن عمر يناهز 38 سنة

الشيخ عبد الله كامل

يعتبر الشيخ عبد الله كامل داعية إسلامي وشيخ مصري كفيف، وقد ولد في إحدى قرى مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم عام 1985م، وعلى الرغم من فقدانه بصره منذ الولادة، إلا أنه قام بحفظ القرآن الكريم بطريقة بريل دون أي نقصان.

وتخرج في كلية دار العلوم بجامعة الفيوم عام 2005م. شارك في مسابقة “المزمار الذهبي” على إحدى القنوات الفضائية المعروفة عام 2015م وحصل على المركز الأول.

يتميز الشيخ عبد الله كامل بصوت قوي ورخيم، وقد جعله ذلك منشدًا مشهورًا، حيث قدّم العديد من الأناشيد والمنشودات الدينية المعروفة، منها “هل صليت اليوم عليه؟”.

ويعتبر الشيخ عبد الله كامل من الدعاة الشباب المؤثرين في مصر، حيث يحظى بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وله متابعون وعشاق في العديد من الدول العربية.

ويتميز الشيخ عبد الله كامل بأسلوبه الجذاب والمؤثر في الدعوة إلى الله، ويحرص على إيصال رسالته بأسلوب بسيط ومباشر يصل إلى قلوب المستمعين، كما يعتبر مثالاً يحتذى به في العزيمة والإصرار على تحقيق الأهداف رغم الصعاب.

وبوفاته تكون الدعوة الإسلامية والمجتمع الإسلامي قد فقدت أحد أبرز أعمدتها ودعاة الشباب المؤثرين، وقد ترك وراءه إرثًا دعويًا كبيرًا، وسيبقى اسمه خالدًا في ذاكرة المسلمين ومحبيه حول العالم. وإنا لله وإنا إليه راجعون.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد