ورأي الدين يُنهي الجدل.. أول تعليق لزوج عروسة كفر الدوار على ما حدث وموقف الشرع من شروط العروسة

خلال الساعات الماضية تم تداول فيديو عروسة كفر الدوار بشكل كبير عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مع تأييد البعض لما فعلته، واستنكار البعض الآخر، ولكن البعض يحكم على هذا الفعل بحسب هواه، والصواب أن نضع ما ذكرته هذه الفتاة قبل عقد قرانها في ميزان الشرع، والشرع هو الذي يحدد ما إذا كان هذا الفعل صحيح ويوافق الدين أو غير ذلك.

ورأي الدين يُنهي الجدل.. أول تعليق لزوج عروسة كفر الدوار على ما حدث وموقف الشرع من شروط العروسة

رأي الدين فيما فعلته عروسة كفر الدوار

وحول هذا الأمر صرح أحد علماء الأزهر الشريف وهو الدكتور عبد الرحمن الأطرش، والذي كان يترأس لجنة الفتوى بالأزهر سابقاً، وقال الأطرش أنه من حق أي فتاة بالغة وعاقلة أن تشترط ما شاءت ويجوز لها أن تدون ذلك بالعقد، ومن حق الزوج أن يوافق أو يرفض، وفي حال موافقة الزوج على شروط العروسة تصبح هذه الشروط ملزمة له، والدليل على ذلك حديث النبي عليه السلام “المسلمون عند شروطهم إلا شرطاً حرم حلالاً أو أحل حراماً.

وكانت عروسة كفر الدوار توصي زوجها المستقبلي بأهلها، وبالأخص والدتها، ولم تخطئ في عريسها، بل إنها قالت عن زوجها بأنه خير سند وصاحب وخير زوج لها، وأنها لم تندم على اختياره، وأضافت موجهة كلامها لعريسها بأنه أعظم انتصار لها في الحياة.

قد يهمك أيضاً:

رد العريس على ما حدث

لكن رواد مواقع التواصل أخذوا تصريحات عروسة كفر الدوار وأولوها على حسب أهوائهم، ولكن بعد تصريحات عريسها يجب أن يتم غلق هذا الأمر وعدم الحديث فيه مرة أخرى حتى تستقر حياة الناس، وكما قال النبي عليه الصلاة والسلام “من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه”.

حيث أكد عريس كفر الدوار، أن ما حدث ما هو إلا تشهير بهما وأنه لأول مرة في حياته يتعرض لمثل هذه الحملة، وأضاف قائلاً “ربنا يخليها ليا ويعينني الله على إسعادها”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد