أمطار رعدية وتساقط حبات البرد.. الأرصاد تحذر من تقلبات الأحوال الجوية والكويت تعلن تعطيل الدراسة (صور) 

تشهد البلاد حالة من سوء الأحوال الجوية، وتقلبات من ارتفاع درجات الحرارة، وانخفاضها بشكل حاد، وهطول أمطار رعدية متوسطة وغزيرة،  ويصاحبها تساقط حبات البرد على مناطق مختلفة في المحافظات.

 

وتتكاثر السحب الرعدية الممطرة، اليوم الأربعاء، على الأسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة والغربية والمنوفية ودمياط، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة تغزر أحيانا على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.

تساقط حبات البرد

وأفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى، أن الأمطار الغزيرة، تكون مصحوبة بتساقط لحبات البرد كما تقل حدتة الأمطار كلما تقدمنا للداخل.

 

ومن المتوقع أن تتقدم السحب الممطرة لتشمل كافة السواحل الشمالية وشمال سيناء والوجه البحرى ومدن القناة والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.

 

انخفاض درجات الحرارة

 

وتابعت هيئة الأرصاد، في بيانها على فيس بوك، أن الرياح تنشط، على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

كما تنشط الرياح الشمالية الغربية تعمل على إثارة الرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد وشمال محافظة البحر الأحمر مما يؤدى الى انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

 

تعطيل الدراسة بالكويت

وفي سياق آخر، شهدت دولة الكويت، سقوط أمطار غزيرة على كافة أنحاء البلاد، وعليه قررت وزارة التربية تعطيل كافة المدارس الحكومية والخاصة ( للطلبة) اليوم الأربعاء الموافق 12 أبريل، حفاظًا على سلامة الطلبة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد