أخبار السجائر.. الشرقية للدخان تعلن عن موعد انتهاء أزمة السجائر في مصر

صرح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان المهندس هاني أمان موعد انتهاء أزمة السجائر أثناء مداخلة هاتفية في برنامج “على مسئوليتي” للإعلامي أحمد موسى والذي يعرض على قناة صدى البلد قائلًا: “سيتم حل هذه الأزمة بعد ثلاثة أو أربعة أشهر، وأن سعر جميع السجائر التابعة للشركة تبلغ 24 للعلبة الواحدة، والعلبة 10 سجائر تبلغ 15 جنيه”.

وأوضح أيضاً أن سعر علبة السجائر ثابت ولا يوجد أي زيادة في السعر، وذلك حرصًا على تقديم المنتج لأطول فترة ممكنة، وأوضح أن أرباح حيتان السجائر (تجار السوق السوداء) قد تبلغ نحو 120 إلى 150 مليون جنيه في اليوم الواحد أي ما يصل في الشهر إلى 4.5 مليار جنيه، وهذه الأموال بعيدة عن خزانة الدولة.

موعد انتهاء الأزمة

أوضح أمان أن الشركة ستضخ من الأسبوع المقبل من 7 لـ8 ملايين علبة سجائر يومية، والشركة تتعاون مع الأجهزة الرقابية من أجل حماية المستهلك ومنع الاستغلال من التجار، وأن التاجر المعتمد سيحصل على السجائر بالفاتورة الإلكترونية، وأن المستهلك يمكنه معرفة سعر السجائر من خلال خاصية “QR Code” على الهاتف المحمول، ومن المنتظر طباعة السعر على علبة السجائر.

واستكمل أيضًا: “الشركة بحاجة إلى آلات محددة من أجل تنفيذ تلك التقنية، لأن خط إنتاج السجائر ينتج حوالي 500 علبة في الدقيقة، وأزمة ستنتهي على بداية عام 2024.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد