انهاء عضوية يوسف القرضاوي في رابطة العالم الإسلامي “مجمع الفقه الإسلامي”

أنهت رابطة العالم الإسلامي عضوية “يوسف القرضاوي” في مجمع الفقه الاسلامي لديها بعد أن تمت اضافته على لائحة الإرهاب التي اعلنتها اربع دول مقاطعة لقطر امس وهم مصر والسعودية والبحرين والامارات، وجاء ذلك في اعلان رسمي لرابطة العالم الاسلامي على موقع تويتر ونقلته العديد من المواقع والصحف العربية وتداولته وسائل الاعلام المختلفة منذ قليل.

يوسف القرضاوي

وفي تغريدة على الحساب الرسمي لرابطة العالم الاسلامي على موقع تويتر جاء فيها “لقد تم انهاء عضوية يوسف القرضاوي في مجمع الفقه الاسلامي بعد أن صنفته المملكة العربية السعودية وشقيقاتها مصر والامارات والبحرين ضمن قوائم الارهاب في البيان الرسمي المشترك الصادر امس”.

يوسف القرضاوي

الجدير بالذكر أن كلاً من مصر والسعودية والبحرين والامارات كانو قد اعلنو في وقت متأخر من يوم امس الخميس في بيان رسمي لهم عن تحديث قوائم الارهاب المحظوررة لديهم وإضافة منظمات قطرية واشخاص قطريون عليها حيث تمت إضافة 12 كيان قطري و59 فرد قطري على لوائح الارهاب لدى الدول الأربع، حيث جاء في البيان أن هذه الكيانات وهؤلاء الأشخاص يدعمون الارهاب بمساعدة السلطات القطرية.

معلومات عن القرضاوي

يوسف القرضاوي رجل دين مصري ولد يوم 9 سبتمبر 1926 بقرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى محافظة الغربية المصرية وشغل منصب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

حفظ القرضاوي القرآن في سن العاشرة ثم التحق بالأزهر الشريف وتخرج من الثانوية الأزهرية وكان الثاني على مملكة مصر وقتها ثم التحق بكلية اصول الدين بجامعة الأزهر وحصل منها عل العالمية عام 1953 وكان ترتيبه الأول على دفعته التي كانت تضم 180 طالب.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.