ياسمين عبدالعزيز تنشر صورة لقطها الغريب عبر الإنستجرام

نشرت الفنانة ياسمين عبد العزيز صورة لقطها الخاص عبر حسابها على الإنستجرام. والذي أثار الكثير من التعليقات وردود الفعل المختلفة.

قط ياسمين عبد العزيز

حيث على علقت على الصورة الفنانة مني ذكي قائلة “مرعبة والله لما بشوفها بيجيلي كوابيس”. وأختلفت نظر المتابعين لهذا القط فمنهم الذي رآه مرعب، ومنهم الذي رآه “كيوت” وجميل.

وتعالوا معنا لنعرف أكثر عن هذا القط الغريب والذي يراه البعض مرعب:

هذا يعرف بالقط الفرعوني وهو سلاله من القطط تسمي “سفينكس”، تم تهجين هذه السلاله في الستينات. وهو معروف بإفتقاره للفراء، وليس دائماً ما يكون ذو لون واحد بل أحياناً يكون متعدد الألوان.

القط الفرعوني
القط الفرعوني

هذه النوعية من القطط تحب الترفيه واللعب وهي كائنات إجتماعية وذكية تشبه كثيراً القطط العادية المعروفة لدينا ولكنها تتفوق عليها في الذكاء. وعلى عكس الإعتقاد فهي تكون ودودة جداً عند التعامل مع الغرباء، عكس ما يوحي مظهرها.

ومن المعروف عن هذه السلالة من القطط شراهتها الكبيرة، وأيضاً حساسيتها الشديدة. فهي لا تستطيع تحمل البرد، كما لا تستطيع تحمل الشمس كثيراً عكس القطط العادية. وهناك آراء تقول أن عدم وجود شعر لهذه السلالة هو بسبب وجود خلل جيني ومن الممكن أن يكون ضاراً أيضاً على صحة هذه القطط.

لعل أغرب ما في هذه القطط أنه من أغلى القطط في العالم حيث يتراوح سعره من 2000 إلى 2500 دولار أي ما يعادل بالمصري من 30000 إلى 40000 جنيه مصري.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.