ياسر برهامي مع عمرو أديب لا مانع من تولي حكم مصر قبطي بشرط أن يقوم بتطبيق الشريعة الإسلامية

في حديث صحفي مع الإعلامي الكبير عمرو أديب على قناة أوربيت أعلن الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية حول سؤال من الإعلامي الكبير عمرو أديب عن مصطلح الإسلاميين فأجاب الدكتور ياسر برهامي أن هذا المصطلح ليس به أي مشكلة وأن جموع المصريين سواء مسلمين أو أقباط يودون تطبيق الشريعة الإسلامية لأنها تكفل للجميع حقوقه وبما لا يمكن لأي نظام أخر في العالم إعطاء الناس حقوقهم كما في الشريعة الإسلامية.
وحول سؤال أخر هل يمكن أن يتولى شخص قبطي حكم مصر فأجاب الدكتور ياسر برهامي أنه ليس من الممكن أن يتولى حكم مصر شخص قبطي إلا في حالة إذا استطاع تطبيق الشريعة الإسلامية فإذا استطاع ذلك فمن الممكن أن يتم التفكير في الأمر أما في الأعم فإنه  لا يمكن أن يقوم شخص قبطي بحكم مصر وغالبية سكانها من المسلمين وأن مسألة تولي قبطي حكم مصر لا تجد مثل هذا السؤال إلا في القنوات الفضائية وهذا الموضع ليس له أثر على أرض الواقع.
وحول سؤال عمرو أديب للدكتور ياسر برهامي عن علامة شيفورلية التجارية، فأجاب الدكتور ياسر برهامي أن هذه علامة شيفروليه التجارية هي حرام شرعاً لأن تمثل رمز الصليب وهذا الأمر لا يختلف عليه المسلمون ومستشهداً بالآية القرآنية :”وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم” وأن إزالة هذه العلامة التجارية ضرورة لأنه يمكن الاستغناء عنها.

ياسر برهامى
وأكد الدكتور ياسر برهامي أنه لا يوجد عداء بين السلفيين والأقباط وأنه يوجد أعضاء من الأقباط داخل حزب النور وأن كل شخص له حريته الكاملة في اختيار ما يعتقد أما في المعيشة معاً فكلنا مصريون نعيش داخل وطن واحد ولكل من حقوق وعليه واجبات وفق نظام الدولة.
وأوضح الدكتور ياسر برهامي أنه من مصلحة البلد أن لا يتولى أحد من الإسلاميين حكم مصر الآن وأن تجربة حكم الإسلاميين 2013 أكدت أنه من المصلحة العليا لمصر عدم أسناد الحكم حالياً لأي طرف إسلامي بعد أن تستقر الأوضاع وتهدأ النفوس يمكن أن يفكر الإسلاميين في هذا الأمر ويتقبله الطرف الأخر.
كما نصح الدكتور ياسر برهامي قيادات جماعة الإخوان المسلمين بضرورة توجيه الشباب إلى طريق الهداية والرشاد وفتح باب المصالحة مع الشعب المصري حتى لا تؤدي كثرة التظاهرات إلى هلاك الشعب كله.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.