“يؤدي إلى فقدان البصر”.. أخصائي أمراض صدر يحذر من الاستخدام الخاطئ للكحول.. فيديو

حذر الدكتور أحمد رمزي، أخصائي أمراض الصدر، من الاستخدام المفرط أو الخاطئ للكحول الذي يعد واحد من المعقمات التي تقتل فيروس كورونا والذي أصبح موجود في كافة المنازل في الوقت الحالي من أجل الوقاية من التعرض لعدوى فيروس كورونا في ظل انتشاره بشكل واضح داخل جمهورية مصر العربية والعالم كله في الوقت الحالي.

أعراض استخدام الكحول

طبيب أمراض صدر يحذر من الاستخدام الخاطئ للكحول

وقال “رمزي”، خلال استضافته في برنامج “السفيرة عزيرة” المذاع عبر فضائية “دي إم سي” اليوم الأثنين، إنه يجب على المواطنين الحذر بشكل كبير في التعامل مع الكحول، حيث إن التعامل معه بشكل غير صحيح قد يؤدي إلى العديد من الأعراض الفجائية والعنيفة على جسد الإنسان ومنها فقدان البصر، حيث إنه بعد دخوله إلى الجسم يتحول إلى مواد تغير حمضية الدم، وهو ما يؤثر على تنفس الفرد ومن الممكن أن يؤدي إلى الوفاة في أي وقت أيضا.

وأضاف أخصائي أمراض الصدر أن استخدام كمية قليلة من الكحول ذلك هو الأفضل لأنها لا تؤثر في الجسم، ولكن استخدام ما يقرب من 10 سم أو أكثر يكون له أثار سلبية على جسم الإنسان وقد تؤدي إلى الوفاة، مشيرا إلى انه في حالة الشعور بأي مشاكل أو استخدام تلك الكمية من قبل يجب الذهاب لأقرب مستشفى والتأكد من سلامة حالة المواطن.

وأوضح أنه في حالة تناول الكحول الآيثيلي بالخطأ فهو لا يسبب أي ضرر، وإنما ما يسبب ضرر هو تناول الكحول المثيلي، وهو الذي قد يؤدي إلى فقدان البصر والعديد من الأعراض الجانبية الأخرى.