وسط مطالب بتدخل الجيش.. انفجار هائل في خط غاز التجمع الخامس وسقوط وفيات ومصابين

انفجر ظهر اليوم السبت، خط غاز بالقرب من مدخل شارع التسعين في التجمع الخامس، ما أدى إلى توقف حركة السيارات المتجهة من المعادى فإلى طريق السويس الصحراوى.

وسط مطالب بتدخل الجيش.. انفجار هائل في خط غاز التجمع الخامس وسقوط وفيات ومصابين 1 15/4/2017 - 2:06 م

وانتقل اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، لموقع حريق خط الغاز والذي وقع بالتجمع الخامس وأسفر عن 5 مصابين وحالة وفاة واحدة.

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية، بالتعاون مع محافظة القاهرة، بعدد 22 سيارة إطفاء و10 سيارات إسعاف للسيطرة على حريق خط غاز التجمع الخامس.

كما دفعت بفنيين للسيطرة على الانفجار الذي وقع نتيجة قيام لودر تابع للمحافظة بأعمال حفر بالمنطقة مما آدى إلى وقوع انفجار بخط الغاز وتم التحفظ على السائق.

كان اللواء عادل زكى، مساعد وزير الداخلية للمرور، وقيادات الحماية المدنية، قد انتقلوا إلى موقع انفجار خط الغاز في مدخل شارع التسعين بالتجمع الخامس، لمتابعة جهود القوات وتأمين المنطقة، وتم إخطار الجهات المعنية لاتخاذ اللازم، وأشرف مساعد الوزير للمرور، على أعمال تنظيم حركة سير السيارات، وسحب الكثافات المرورية، وإيجاد طرق بديلة للحد من التكدسات، لحين الانتهاء من أعمال إصلاح خط الغاز.

وكشف المهندس مصطفي فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه طلب العون من القوات المسلحة، لإرسال طائرات إطفاء، للمساعدة في السيطرة على انفجار خط الغاز الطبيعي بالطريق الدائرى بمدينة القاهرة الجديدة، قبل مدخل شارع التسعين للقادم من المعادي اتجاة السويس، خاصة أن الانفجار بجوار محطة للصرف الصحي، خوفاً عليها من التدمير.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.