وزارة الزراعة تؤكد إنخفاض أسعار الدواجن في المزارع

ظهرت نائبة وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وهي الدكتورة مني محرز كضيف في برنامج صباح أون الذي يعرض على قناة أون تي في، وقد تحدثت خلال هذا اللقاء عن أسعار بعض السلع في الأسواق المصرية، وذلك خلال الفترة الحالية خاصة بعد الإرتفاع الكبير في أسعار العديد من السلع التي يعتمد عليها المواطن المصري.

وزارة الزراعة

وقد أكدت نائبة وزير الزراعة المصري أن أسعار الدواجن قد شهدت في الأونة الأخيرة إنخفاض كبير جداً عن الأسعار في الفترة السابقة، وذلك في مزارع الدواجن بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وأن سعر كيلو الدواجن الآن قد وصل إلى 22 جنية مصري فقط لا غير وذلك في معظم أنحاء الجمهورية.

وأضافت الدكتورة مني محرز أن أي إرتفاع في أسعار الدواجن في جمهورية مصر العربية السبب فيه هو التجار فقط، لأن الأسعار في المزارع خلال الفترة الحالية منخفضة وليست مثل تلك الأسعار التي يتم تداولها في الأسواق المصرية بسبب جشع التجار ورفعهم الأسعار بشكل جنوني، وهو ما يعتبر مشكلة كبيرة تواجه الدولة في الفترة الحالية.

وأشارت الدكتورة مني محرز أنه يجب على الدولة أن تتدخل بشكل فعلى من أجل حل تلك الأزمة والمشكلة الكبيرة، وذلك من خلال فرض قيود ووضع رقابة كبيرة جداً على التجار في أنحاء الجمهورية، من اجل منع هذا الإرتفاع الجنوني في أسعار العديد من السلع وعلى رأسها الدواجن، بالرغم من إنخفاض أسعارها في المزارع.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.