وزارة التربية التعليم: ” حالتان فقط يتم فيها حصول الطالب على درجات إضافية إذا تقدم بالتظلم”

بعد أن ظهرت نتيجة الثانوية العامة لهذا العام، نجد أن كثير من الطلاب غير راضين تماماً عن النتيجة التي حصلوا عليها والدرجات التي تم تقديرها لهم، حيث بدأ العديد من الطلاب وأولياء الأمور النظر نحو مديريات التربية والتعليم، وذلك من أجل معرفة موعد التقدم بالتظلمات عن المواد التي يرغبون في مراجعتها بالقاهرة، حيث يقوم الطالب بتسديد مبلغ 100 جنيهاً عن كل مادة يريد مراجعتها، ولكنه يوجد ضوابط سوف نتعرض لها لكى يتم احتساب درجات للطالب المتقدم بالتظلم.

وزارة التربية التعليم: " حالتان فقط يتم فيها حصول الطالب على درجات إضافية إذا تقدم بالتظلم" 1 13/7/2017 - 8:11 م

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عن فتح باب التظلمات لمدة شهر واحد فقط لجميع الطلاب المتضررين من النتيجة، حيث يقوم الطالب بالتقدم للمديرية بطلب بالمادة التي يريد مراجعتها، حيث يتم تحديد يوماً له في الكنترول لمراجعة المادة بعد دفع مبلغ 100 جنيهاً.

الحالات التي يتم فيها رفع درجات الطالب

حيث أكد الدكتور ” رضا حجازي” رئيس قطاع التعليم العام أنه يوجد حالتين فقط يتم رفع درجات الطالب فيهما، وذلك في حالة تقدم الطالب بالتظلم من تلك المادة، وقد تكون إجابة الطالب نموذجية ولكنه لا يحصل على الدرجات النهائية في السؤال، حيث أنه لا يمكن تقدير السؤال الذي تم تقديره من قبل، أما عن الحالتين فهما:-

أولاً الحالة الأولى:- أن يكون السؤال في ورقة الإجابة التي يريد الطالب مراجعتها غفل المصحح عن تصحيحه، وتم تركه بدون تصحيح  فيتم تصحيح السؤال المتروك  وإعطاء درجته للطالب.

ثانياً الحالة الثانية :- أن يكون المعلم المصحح قد أخطأ عندما قام بنقل درجة السؤال في الخارج بـ” المرايه ” فيتم التصحيح والجمع من جديد.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of محمد
    محمد يقول

    النتيجة ظهرت بسرعة والوزير قال من قبل أن النتيجة لن. تكون قبل.يوم 20 يوليو ويبدو أن المدرسين فى تصحيح اورا ق الاجابات كانوا مستعجلين وغير مرتاحيين وكان كله فى رمضان