وزارة التربية والتعليم تتعاقد مع جهاز الخدمة الوطنية لتوريد وجبات التغذية المدرسية

مع بداية كل عام دراسى جديد، تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالتخطيط والتعاقد على وجبات التغذية المدرسية للطلبة، والحرص أن تكون الوجبة مغذية ومفيدة للطالب وأيضا الحرص على توصيل الوجبة لأكبر شريحة ممكنة من الطلبة في مختلف المدارس على مستوى الجمهورية.

وزارة التربية والتعليم تتعاقد مع جهاز الخدمة الوطنية لتوريد وجبات التغذية المدرسية 1 3/10/2016 - 2:03 م

وفي هذا العام ولأول مرة تتعاقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مع جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة لتوريد وجبات التغذية المدرسية للطلبة.

يأتى هذا بعد الشكاوى المتكررة في الاعوام السابقه من حدوث حالات تسمم للطلبة بالمدارس بعد تناولهم لوجبات التغذية المدرسية,الأمر الذي جعل المسئولون بوزارة التربية والتعليم يلجأون لجهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة لجعله ينوط بهذه المسئولية للحرص على صحة طلبة المدارس.

وقد تم تكليف وزارة التضامن الاجتماعى من قبل رئاسة الجمهورية بوضع خطة محكمة للتغذية المدرسية وأن الاستعانة بجهاز قوى كجهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة جاء للحرص على تزويد الطلاب بوجبات تغذية مدرسية صحية ومكتملة العناصر الغذائية لمساعدة الطلبة على التركيز وزيادة استيعابهم خلال اليوم الدراسى.

وقد بدأ توزيع أولى وجبات التغذية المدرسية اليوم على طلبة المدارس لمرحلتى رياض الاطفال والمرحلة الابتدائية في المدارس المختلفة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.