ننشر آخر ما تمنته شادية على فراش الموت وحسن يوسف يحكى تفاصيل اعتزالها الفن على يد الشعراوي

شهد مساء أمس الثلاثاء وفاة الفنانة شادية أحد أبرز نجمات زمن الفن الجميل، وكان خبر وفاة شادية أثار حزن جموع الشعب المصري والعربي، حيث فقدت مصر قامة فنية عظيمة، قدمت شادية باقة متنوعة من الأفلام السينمائية ووقفت أمام عملاقة الفن لتؤدي جميع أدوراها ببراعة شديدة الاتقان، حيث قدمت 100 فيلم سينمائي متنوع ما بين الاجتماعي والرومانسي والكوميدي، ونظرا لجمالها ورقتها لقبت بـ”دلوعة السينما المصرية”.

شادية

مرض شادية ووفاتها

وفي مطلع شهر نوفمبر الجاري أصيبت شادية بجلطة في المخ تم على أثرها احتجازها في مستشفى الجلاء العسكري لتلقي الرعاية اللازمة، وقد قام سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرمه بزيارتها عقب انتهاء منتدى شباب العالم، وظلت شادية في صراع مع المرض حتى أصيبت بفشل في التنفس صعدت أثره روحها إلى بارئها، ومن المقرر أن تشيع جنازة شادبة من مسجد السيد نفسية ظهر اليوم.

تفاصيل اعتزال شادية الفن

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال في برنامجه “مساء DMC”، قال الفنان حسن يوسف أول بطولة سينمائية له كانت أمام النجمة شادية، وعن كواليس اعتزالها الفن قال أنها قامت بالاتصال بالشيخ محمد الشعراوي لتسأله: اعتزل ولالا؟، وأجابها الشعراوي قائلا:”استفتي قلبك وإن أفتاكي الناس، وده قرارك انتى وانصحك تشوفي صحبة طيبة وتسألي شمس البارودي عن قرار اعتزالها وشوفيها ندمت ولا لا”.

وبعدها قامت شادية بالتواصل مع شمس البارودي حتى قررت اعتزال الفن، وأكمل يوسف أن شادية ذهبت إلى الشيخ الشعراوي رحمه الله، وقالت له: بيخوفوني من فلوس الفن وقالها عاوزة إيه يعني؟ قالت له انا عاوزة اتبرع بفلوس الفن قال لها الله.. وتقعدي تشحتى بقا على باب السيدة نفيسة لا انتي خلي جزء يسترك واستثمريه في شهادات استثمار واتبرعي بالباقي، كما أنها ثامت بتحويل شاليه بالهرم كانت تمتلكه إلى مسجد.

الأمنية الأخيرة لشادية

فيما كشفت  ناهد شاكر، ابنة شقيق الفنانة الراحلة شادية، إن آخر ما تمنته “شادية مصر” قبل وفاتها، حيث كانت تتمنى أن تأكل “كباب وسلطة وطحينة”، ونعت ناهد شادية بشكل مؤثر عبر حسابها على الفيس بوك حيث قالت:

امنت بالله. انها تفضل مابتتكلمش لحد مابناتها يدخلوا عليها واقولها عايزه ايه تكلى ايه.. تقولى كباب..
اقولها اجبلك معاه طحينه وعيش سخن.. تشاور برسها وتقولى اه. وتمد اديها وتمسك ايدى؟.واقولها انتى ياحبيبتى اللى كنتى بتدينى الدوا وانا عيانه.. انتى اللى دخلتينى الجامعه وحفظتى عليا.. تبتسم بهدوء وتنام زى الملاك..
وبعد كده تسلم روحها لربنا في خلال اسبوع
. أن ربنا يبعت لها ملاك ابيض طاهر زى ياسمين بنت الحصرى. تقف جنبها وتساعد في نقلها لمستشفى الجلاء من أول يوم تعب.
ان امبارح طول اليوم يجيلى صداع وماعرفش امشى وكان هايغم عليه والناس تسندنى واروح البيت مش عارفه اتحرك طول اليوم.. كأن روحى كانت بتطلع معاها.. كل شىء مرتبط. الكون كله مرتبط.. ياحبيبى يا الله ملكوتك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد