موكب المومياء الملكي المصري الذي سيقام في القاهرة يوم 3 أبريل

أعلنت وزارة السياحة والآثار يوم الأربعاء، أنه من المقرر نقل اثنتين وعشرين مومياء مصرية ملكية إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في عرض طال انتظاره في شوارع القاهرة يوم 3 أبريل.

موكب المومياء الملكي المصري الذي سيقام في القاهرة يوم 3 أبريل 1 19/3/2021 - 6:15 م

وقالت الوزارة في إعلان تشويقي على فيسبوك، إنه سيتم نقل المومياوات الـ22 في استعراض من المتحف المصري بوسط القاهرة إلى NMEC في الفسطاط.

“لا تفوت هذا الحدث الذي لا مثيل له، مرة واحدة في العمر. ترقبوا العرض الذهبي للفراعنة في 3 أبريل 2021 ،”

سيتم نقل المومياوات الملكية، إلى جانب 17 تابوتًا ملكيًا من الأسر 17 و 18 و 19 و 20، إلى المتحف، بما في ذلك 18 مومياء للملوك وأربع ملكات.

وتشمل المومياوات تلك الخاصة بالملوك رمسيس الثاني وستي الأول وسقنن رع وتحتمس الثالث، بالإضافة إلى الملكات حتشبسوت ومريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول وأحمس نفرتاري زوجة الملك أحمس.

ورغم عدم الكشف عن تفاصيل من قبل الوزارة، فمن المتوقع أن يعود الموكب الملكي الذي سيقام في الأسبوع الأول من أبريل بالمتفرجين إلى العصر المصري القديم، حيث تم نقل الملوك والملكات إلى مقابرهم نحو الأبدية.

وسيشهد الموكب الجديد نقل المومياوات الملكية على النيل برفقة العربات والخيول.

كان العمل جاريًا في السنوات القليلة الماضية في NMEC للتأكد من أن قاعات المتحف مجهزة لاستقبال المومياوات والتوابيت.

يغطي المركز الوطني للإعلام حوالي 135000 متر مربع ويطل على بحيرة عين الصيرة، بالقرب من المجمع الديني حيث يقع مسجد عمرو بن العاص، بالقرب من الكنيسة المعلقة وكنيس بن عزرا في القاهرة القديمة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.