موقع إسرائيلي يكشف عن منفذ تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا

تفجيرات كنائس مصر، استيقظت مصر اليوم على تفجير أولي الكنائس وهي كنيسة مار جرجس بطنطا محافظة الغربية وترتب على التفجير وفاة 21 شخصاً وإصابة 71 شخصاً، وتجمهر أهالي الضحايا أمام الكنيسة وسط حراسة أمنية مشددة يهتفون ضد وزير الداخلية ومدير الأمن مطالبين رحيلهم.

موقع إسرائيلي يكشف عن منفذ تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا 1 9/4/2017 - 5:57 م

بعد تفجير كنيسة مار جرجس بعبوة ناسفة على الفور قام أحد الإرهابين بتفجير نفسه بمحيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية وكان يترأس القداس البابا تواضروس بابا الإسكندرية، وأكد سكرتيره أنه لم يصبه أذي وأنه داخل الكنيسة حتى الآن.

على الفور قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه الجهات المعنية لمكان الحادث وتقديم التقارير وكافة المساعدات اللازمة وأمر سيادته بفتح مستشفيات القوات المسلحة للمصابين وأمر بانعقاد اجتماع طارئ لمجلس الدفاع الوطني اليوم.

موقع إسرائيلي يكشف عن منفذ تفجير كنيسة مار جرجس

كما قام موقع كلكار هشبات الإسرائيلي بتسليط الضوء على أنفجار كنيسة مار جرجس بطنطا محافظة الغربية وقال أن منفذ الانفجار هو داعش الإرهابي، وأكد على ذلك بأن داعش قام مؤخراً بتهديدات واضحة ضد الأقباط في مصر.

مظاهرة بالإسكندرية

ذهب العديد من المواطنين المصرين مسلمين وأقباط إلي المستشفيات والأماكن للتبرع بالدم لمصابي حادث الكنائس بمصر، وتجمهر العديد من المواطنين الأقباط في الإسكندرية يهتفون ضد الإرهاب( يا نجيب حقهم يا نموت زيهم، الإرهاب فين المسيحين أهم)، يحملون زعف النخيل ملطخ بالدماء ويصرخ أحد المسيحين.

إقالة مدير أمن الغربية

قام وزير الداخلية مجدي عبد الغفار بإقالة حسام خليفة مدير أمن الغربية وتعيين طارق حسونة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.