مفاجأة من العيار الثقيل.. اختفاء «الفكة» من بعض ماكينات الصرف الآلي.. وحالة من الاستياء بين المواطنين

اشتكى الكثير من المواطنين وعملاء البنوك، من مواجهة، صعوبات كبيرة أثناء عمليات السحب من بعض ماكينات الصرف الآلي، بسبب النقص الشديد في العملات الصغيرة “الفكة” فئات (10 – 20 – 50) جنيهاً، وعدم تمكنهم في بعض الأحيان، من سحب العملات الصغيرة، الأمر الذي تسبب، في احداث حالة من الاستياء أمام ماكينات الصرف المنتشرة بجميع محافظات مصر.

مفاجأة من العيار الثقيل.. اختفاء «الفكة» من بعض ماكينات الصرف الآلي.. وحالة من الاستياء بين المواطنين 2 4/10/2016 - 1:18 ص

هذا وقد ذكر موقع “فيتو”، بأن بعض البنوك، عجزت في ضخ المزيد من العملات الصغيرة داخل ماكينتها مما جعل بعض العملاء يتقدمون بشكاوى لخدمة العملاء في بعض البنوك خاصة أن هناك ماكينات فارغة من العملة، في حين حددت بنوك، الحد الأدنى للسحب، فهناك بعض البنوك تضع فئة العشر جنيهات كحد أدنى ومضاعفتها، في الوقت الذي قررت فيه أخرى، أن يكون الأحد الأدنى خمسون جنيهاً ومضاعفتها.

وأضافت الصحيفة، بأن بعض مسئولو البنوك، أوضحوا، بأن نوعية ماكينة الصراف الآلي هي التي تحدد العملات التي توضع بها، وهي كالآتي:

  • الماكينات المتواجدة في المولات والمنافذ التجارية الكبرى يكون فيها الحد الأدنى 50 جنيهاً.
  • أما الماكينات المتواجدة في الهيئات الإدارية الحكومية يكون الحد الأدنى 10 جنيهات حتى يستطيع الموظف بالجهاز الإداري للدولة الحصول على كامل راتبه.

مفاجأة من العيار الثقيل.. اختفاء «الفكة» من بعض ماكينات الصرف الآلي.. وحالة من الاستياء بين المواطنين 1 4/10/2016 - 1:18 ص


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.