محرز تعلن بدء حملة التحصين ضد الحمى القلاعية غداً وعقوبات للممتنعين

أعلنت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، منذ قليل، عن بدء حملة التطعيم  والتحصين ضد مرض الحملة القلاعية غدا، في جميع محافظات مصر، من خلال فرق طبية تجوب جميع القرى والمراكز، وتقوم الفرق أو القوافل الطبية بتسجيل الحيوانات التي يتم تحصينها وعمل بطاقات لكل حيوان تم تحصينه.

نائب وزير الزراعة منى محرز

وصرحت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، في مداخلة هاتفية بقناة أكسترا نيوز الإخبارية، أن مرض الحمى القلاعية من الأمراض الخطيرة التي تتعرض له الثروة الحيوانية في مصر، وأن حملات التحصين هدفها تحصين الماشية ضد المرض.

وأضافت نائب وزير الزراعة أن حملة التحصين ضد الحمى القلاعية تشمل أيضا التحصين ضد مرض وحمى الوادي المتصدع وتشمل الترقيم والتسجيل، وأنه تم توفير جميع الأمصال واللقاحات لجميع المديرات والوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية.

ومن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الزراعة من أجل التحصين للحمى القلاعية هي توفير الكميات اللازمة من اللقاحات والمصل للحملة في جميع المحافظات سواء كانت من الشركات الخاصة أو الشركات الخاصة.

كما قامت وزارة الزراعة بالتنسيق الكامل مع المحافظين ووزارة التنمية المحلية وغيرها من الجهات المعنية مثل الأزهر والأوقاف والشباب والرياضة لمساعدة الحملة على النجاح، ستقوم وزارة الزراعة بعمل مجموعة من الكمئان لحظر نقل المواشي بين المحافظات بدون تحصين ويتم معرفة ذلك من عدمه من خلال بطاقات التسجيل والترقيم.

ومن الإجراءات أيضا التي اتخذتها وزارة الزراعة هي منع السماح بدخول أي ماشية إلى الأسواق بدون بطاقة التحصين أو بطاقة التسجيل التي تدل على تحصين هذه الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، وتقوم وزارة الزراعة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد جميع الممتنعين من المزارعين عن التحصين ضد مرض الحمى القلاعية.

والجدير بالذكر أن مرض الحمى القلاعية هو مرض جلدي يصيب الماشية ويجعلها تمتنع عن الطعام، وتتعرض الكثير من الماشية في مختلف محافظات مصر للنفوق بسبب عدم التحصين مما يتسبب في خسائر كبيرة في الثروة الحيوانية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. Avatar of محسن عيد
    محسن عيد يقول

    طبعا يا فندم في جميع أنحاء قرى مصر

  2. Avatar of Shimaa
    Shimaa يقول

    طب حمله التطعيم هتكون في القري يعني زي بني سويف والمنيا ولا ايه

  3. Avatar of
    غير معروف يقول

    هذا اجمل خبر سمعته ونرجوا المتابعه والتنغيذ لسير الحمله على اكمل وجه لان الان خسائر فادحه فى الثروه الحيوانيه والرجاء من سيادتك السيده منى محرز ان تتابعى اسعار التبن والاعلاف لانها فى زيادات جنونية لان سعر التبن القمح تجاوز سعره ثلاث أضعاف مماذلك اثر رجعي على تربيه الحيوانات لانها لاتغطي استهلاكىها من قبل المزارع ….
    احتكار التجار خطوره كبيره تهدد الامن الغذائى الان …