مجلس الوزراء يوافق على طلب وزارة الصحة للتعاقد مع الشركات الأجنبية لتوفير مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا

مثل فيروس كورونا هاجساً مرعباً لدى الكثير من الناس في مصر والعالم بصورة عامة حيث أن إحصائيات المرض تقول أن المرض إنتشر في آسيا وأوروبا وأمريكا وفي كثير من دول العالم والشرق الاوسط.

هذا وقد حذرت منظمة الصحة العالمية من إنتشار الفيروس وتحوله لوباء عالمي كما حذرت أيضاً كل المستشفيات في جميع أنحاء العالم من أخذ الإحتياطات اللازمة للوقاية من المرض للحد من انتشاره، وكما يقول المثل “جنيه وقاية خير من قنطار علاج”.

 

هذا وقد وافق مجلس الوزراء صباح اليوم الأربعاء على طلب وزارة الصحة بالسماح بالتعاقد مع الشركات الأجنبية لتوفير الإحتياجات الخاصة للتعامل مع فيروس كورونا عن طريق توفير “الماسكات”الخاصة بالوجه وبهذا تكون وزارة الصحة قد تعاملت مع المرض بالحد  من انتشاره والكشف المبكر عن أي حالة.

يذكر أن مجلس الوزراء قد وافق على المسائل التالية:

  • وافق مجلس الوزراء على تحويل مبلغ 20 مليون جنيه من موازنة جهاز تنظيم المخالفات للعام 2019\2020.
  • وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن مجلس إعتماد اللجنة الوزارية لفض منازعات الإستثمار للجلسة رقم 59 والتي انعقدت بتاريخ 17\2\2020.
  • وافق المجلس على اعتماد التوصيات والقرارات الصادرة من إجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 20\2\2020.                                                                                                                إسمع الخبر بدلاً من قراءته:https://www.youtube.com/watch?v=hcw6N9sUmNA

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد