عاجل / الرئيس عبد الفتاح السيسي يعين قائدا جديدا للجيش المصري

بعد ما شهدته البلاد مؤخراً من ضربات إرهابية غاشمة ضربت أمن بلادنا وأسقطت الكثير من دماء أبناء هذا الشعب، من ضحايا تفجيرات الكنائس وبعض الكمائن، وبعد الفاجعة التي أصابت مصر في خير أبنائها بعد أن سقط 54 شهيد نتيجة إشتباكات قوات الأمن المصري مع خليه إرهابية في منطقة الواحات البحرية، قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإصدار قرارات عاجلة ومصيرية.

عاجل قرارالرئيس السيسي

تعين قائد جديد للجيش

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار قرار عاجل بتعيين الفريق محمد فريد حجازي أركان حرب للقوات المسلحة المصرية، بعد أن كان بمنصب مساعدا لوزير الدفاع وكانت رتبته لواء، وتم ترقية الرتبة اليوم إلى فريق.

قام الرئيس السيسي بتعيين الفريق محمود حجازي اليوم حسب تقارير الBBC رئيس الاركان السابق، إلى مستشار لرئاسة الجمهورية، لتخطيطات الاستراتيجية وإدارة أزمات البلاد، من خلال قرار صرح به اليوم الرئيس السيسي وأعلنته مصادر بهيئة الرئاسة المصرية.

من هو محمد حجازي أركان حرب القوات المسلحة المصرية

محمد فريد حجازي، لواء أركان حرب وكان رئيس الجيش الثاني الميداني بالسابق ولقد كان الأمين العام لوزارة الدفاع وأمين سر المجلس الأعلى للقوات المسلحة في يوليو عام 2012، ومؤهله العسكري بكالوريوس علوم عسكرية حاصل عليها من الكلية الحربية، وحاصل على ماجيستير بالعلوم العسكرية، ولقد شغل عدة مناصب عسكريا تدريجيا حتى وصل إلى أركان حرب الجيش الثاني الميداني، وقائده في شهر يوليو عام 2010.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of omarsaleh
    omarsaleh يقول

    مفيش مصداقية تامة اللي انتي بتقولي عليها دي .. عدد الشهداء في الواحات
    16 فقط ، وانتي بتقولي 54 !! ده معناه ايه ؟ جاوبي في توضيح .
    انتي كده بتغالطي المصادر الرسمية المصرية . وهذا في حد ذاته خطأ كبير
    ولو عندك مصدر بتاخدي منه المعلومات دي أذكريه وقولي نقلا عن كذا ..
    في انتظار التوضيح .