ظاهرة كونية نادرة تحدث في سماء مصر الليلة ومشاهدتها بالعين المجردة حتى صباح اليوم التالي

يتابع العديد من المصريين اليوم ظاهرة كونية نادرة تحدث في الدولة المصرية، حيث بدأ العديد من النشطاء والمواطنون المصريون يتفاعلون معها منذ ظهورها اليوم، والجدير بالذكر أن تلك الظاهرة الكونية التي تحدث اليوم في مصر تظهر في العام مرة أو مرتين فقط، وأشارت البحوث الفلكية اليوم لتلك الظاهرة من أجل متابعتها من قبل المواطنين، مؤكدة أن المواطنون سوف يشاهدونها بالعين المجردة.

ظاهرة كونية نادرة تحدث في سماء مصر الليلة ومشاهدتها بالعين المجردة حتى صباح اليوم التالي 2 4/12/2017 - 11:45 م

ظاهرة كونية نادرة تحدث في سماء مصر الليلة ومشاهدتها بالعين المجردة حتى صباح اليوم التالي 1 4/12/2017 - 11:45 م

ظاهرة كونية نادرة في سماء مصر اليوم

حيث أكد الدكتور “أشرف تادرس” رئيس قسم الفلك  بمعهد البحوث الفلكية بالدولة المصرية اليوم، أن ظاهرة القمر العملاق، أو كما يطلق عليه البعض ” السوبر مون”، ويتم إطلاق هذا اللقب على القمر عندما يكون في نقطة الحضيض، وذلك عندما يكون في أقرب نقطة للأرض، حيث يتم رؤيته بشكل أفضل من ذي قبل.

واضاف رئيس قسم البحوث الفلكية من خلال تصريحات صحفية لأحد المواقع الإخبارية المصرية، أن القمر يكون عملاق وقد يأتي أحياناً مرة أو مرتين في العام الواحد، حيث يكون حجمة أكبر من الحجم الطبيعي بـ7%، كما يزيد إشراقه بنسبة 17%، ويستطيع جميع المواطنون مشاهدته بالعين المجردة، ويتم إطلاق عليه قمر ” الكريسماس”.

وأشار ” تادرس” من خلال تصريحاته أنه يمكن للمواطنين رؤية القمر العملاق من شرفة المنزل، حيث أنه يكون واضح للغاية من غروب الشمس وحتى شروق الشمس في اليوم التالي، في مشهد رائع للجميع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.