شركة ارامكو السعودية تعود مرة اخرى لتوريد الوقود إلى مصر

صرح وزير البترول المهندس طارق الملأ في بيان صحفي من ساعات قليلة أن شركة ارمكوا سوف يعود مرة اخرى وتستأنف توريد الوقود إلى مصر بعد أن تم الاتفاق بين الشركة والحكومة المصرية على استكمال العقد الموقع بين الطرفين، وسوف يتم تحديد جدول زمني لكى يتم توريد الكميات الأزمة من البترول ومشتقاته إلى الحكومة المصرية.

وقال وزير البترول طارق الملأ انه كان العقد سارى بين الحكومة المصرية وأيضا شركة ارامكو ولكن حدوث بعض المشاكل التجارية لدى الشركة ادئ أي تأجيل الدفاع، وكانت هذه المشاكل أن الحكومة السعودية قررت تقليل مستوى إنتاجها من البترول تزامنا مع أعمال الصيانة إلى كانت موجودة في الشركة.

وعقد وزير البترول المصري جلسة مع احد المسئولين في الشركة السعودية ارامكو وناقشوا الجدول الزمني المقترح من اجل وصول الدفعات إلى الحكومة المصرية وأيضا من اجل تعويض الدفعات التي لم ترسل خلال الفترة الماضية للشركة، ومتابعة بعد المشروعات الأخري التي تهدف إلى تنمية الشراكة بين الشركة السعودية والحكومة المصرية في الفترة القادمة.

ويذكر أن دولة اليابان كانت قد وقعت على عقد من اجل طرح اسهم شركة ارامكو في البورصة اليابانية من اجل تمنية التعاون بين الحكومة السعودية واليابانية في المستقبل في قطاع البترول وبعض القطاعات الأخري، في حين تتطلع الحكومة اليابانية لاستقطاب أسهم أرامكو من اجل تنمية سوق البترول في اليابان.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.