سمية الخشاب: لم يتم التحرش بي..وهذا ما فعلته لحظة التحرش بمحجبة

قالت الفنانة سمية الخشاب بأنها لم تتعرض إلى التحرش إطلاقا قبل دخولها العالم الفني، مؤكدة انها قادرة على الدفاع عن نفسها في وقت تعرضها للتحرش. وأما عن تعرضها إلى التحرش داخل الوسط الفني قالت:” أبداً ذلك لا يمكن أن يحصل فالاحترام هو السائد ومن غير المسموح حدوث أي تجاوزات،  وبسؤالها في برنامج <<أنا وأنا>> مع سمر يسري على قناة “أون إي”،  عن تصرفها في حال قد تعرضت إلى موقف التحرش الجنسي أكدت:” انها تستطيع الدفاع عن نفسها..مضيفة ” بعرف أضرب كويس.

سمية الخشاب

وبالعودة إلى ما قبل التمثيل فلم يتم التحرش بها نهائياً، وذكرت الفنانة سمية الخشاب عن موقف صادفته في الشارع لإمرأة تتعرض إلى المضايقات من قبل شخص، وهي ترتدي عباية واسعة ولا يظهر اي جزء من جسدها، وذلك ما جعل يستفز سمية الخشاب ودفعها لمواجهة الرجل بإخباره بأن من يقوم بمضايقتها لا ترتدي الضيق ولا المفتوح حتى يكون له الحق في معاكستها فرد عليها:” خليكي في حالك، مشيرة بأنه كان بشع وقليل الحياء،  مؤكدة أن التحرش لا علاقة له بلبس المرأة، إنما يرتبط بعديم الأخلاق والغير متربي الذي سيعاكس أي أحد أمامه.

وفي سياق مختلف تعارض الفنانة سمية الخشاب قانون مثير للجدل وهو الذي يسمح بتطليق المرأة نفسها من زوجها، ويفرض موافقة الزوجة على الزواج الثاني لزوجها. وتقول” أن لا يمكن للمرأة أن تتخذ قرار بسبب سرعة إنفعالها، مشيرة بأن قانون تطليق المرأة نفسها موجود بالفعل عبر قيامها برفع خلع ضد زوجها، في حال طلبت من زوجها الطلاق ورفض ذلك، وأما بخصوص موافقة الزوجة على الزواج الثاني، قالت:” أن ذلك غير منطفي فالشرع منح الزوج حق الزواج من أخرى.

ونفت كونها ذكورية من خلال منح حقوق الرجل، مؤكدة انها مع المراة دائما ولكن المظلومة الي حقها ضايع، قائلة:”أنا حيادية بين الطرفين ومع أخذ كل من الرجل والمرأة حقوقهما، من غير أن أصطف مع الرجل على حساب المرأة أو العكس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.