انتخابات الرئاسة 2018: سامي عنان يعقد العزم للترشح لرئاسة الجمهورية

أكد الفريق سامي عنان رئيس أركان الجيش المصري سابقًا أنه ينوى الترشح لرئاسة الجمهورية. وذلك خلال الانتخابات المقبلة 2018. وأكد ذلك خلال مقطع فيديو نشره عنان على صفحته الخاصة على الفيس بوك، مؤكدًا فيه عزمه على الترشح لرئاسة الجمهورية، معبرًا عن ترشحه أنه لانتشال الدولة مما هي عليه الآن من سوء أحوال.

سامي عنان

سامي عنان يترشح لرئاسة الجمهورية

وأكد عنان خلال الفيديو أن المؤسسات بالدولة سواءً كانت مؤسسات مدنية أو مؤسسات عسكرية لابد أن تكون على الحياد، وذلك لكافة المرشحين وليس مرشحًا دون الآخر.

والفريق سامي عنان هو ابن محافظة الدقهلية والمولود في عام 1948، وقد شارك عنان في حرب أكتوبر، وفي عام 2001 قد تم تعيينه قائدًا لقوات الدفاع الجوي.

وشارك عنان المجلس العسكري في استلام السلطة من الرئيس السابق حسني مبارك وذلك عقب أحداث ثورة يناير 2011.

ولكن عندما تولى الرئيس محمد مرسى الحكم أقاله على الفور وذلك عام 2012، وتم تعيينه بعدها مستشارًا بالرئاسة.

وكان عنان قد نوى الترشح منذ الانتخابات الرئاسية الماضية أمام الرئيس الفريق عبد الفتاح السيسي، ولكنه سرعان ما تراجع عن هذا القرار في عام 2014.

المرشحين للرئاسية مع الفريق سامي عنان

والجدير بالذكر أن الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي أعلن نيته وعزمه للترشح لانتخابات رئاسية جديدة؛ حيث أن الفترة الرئاسية للفريق السيسي سنتنتهي خلال شهر يونيو القادم، وسيتم إجراء الانتخابات الرئاسية خلال الشهر القادم ولمدة ثلاثة أيام.

ونوى الترشح للرئاسة أيضًا المحامي الشهير خالد علي، أو كما يُسمى صديق الشباب. ومعهم المستشار السابق مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.

وهؤلاء هم أبرز الأسماء التي عقدت النية للترشح للانتخابات الرئاسية الجديدة خلال شهر فبراير لهذا العام


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.