«رياح قوية تصل لحد العاصفة وسقوط أمطار».. الأرصاد تصدر بيان تحذر فيه المواطنين بشأن التقلبات المفاجأة في الطقس يومي الخميس والجمعة (صور)

كشف بيان رسمي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال اليومين المقبلين، بعد التطورات المفاجأة التي تصاحبه على كافة أنحار الجمهورية، مصدرة عددًا من النصائح الضرورية والهامة للمواطنين بضرورة اتباعها، في حين كشف الدكتور “أحمد عبد العال”، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، التفاصيل الكاملة لحالة الطقس يومي الخميس والجمعة، ونصائحه للمواطنين وخاصةً كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية.

توقعات هيئة الأرصاد الجوية برياح شديدة محملة بالأتربة اليوم الأحد

حالة الطقس في مصر

تقلب في حالة الطقس يومي الخميس والجمعة

واكد بيان الأرصاد الجوية، إلى أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الطقس خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين، يصاحب ذلك نشاط واضح للرياح على أغلب الآنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، التي  تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتؤدي، ويصاحبها أيضًا اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية بالبحرين المتوسط والأحمر.

الطقس اليوم في مصر

كما أشار البيان إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق خاصة الصحراوية والمزيد من الإحساس ببرودة الطقس خاصة يوم الجمعة، كما تتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية وتمتد إلى بعض محافظات وسط سيناء والوجه البحري، في حين ستشهد مدينة القاهرة وضواحيها طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الآنحاء.

نصائح هامة للمواطنين لمواجهة

في حين وجه “عبدالعال”، 3 نصائح للمواطنين:

  1. عدم ممارسة كافة الآنشطة البحرية، خاصة بالبحر المتوسط.
  2. تجنب الآثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والأتربة.
  3. ضرورة تجنب كبار السن والمصابين بالأمراض الصدرية والتنفسية المواجهة المباشرة للرياح.

سقوط أمطار

«رياح قوية تصل لحد العاصفة وسقوط أمطار».. الأرصاد تصدر بيان تحذر فيه المواطنين بشأن التقلبات المفاجأة في الطقس يومي الخميس والجمعة (صور) 1 16/1/2018 - 5:06 م

«رياح قوية تصل لحد العاصفة وسقوط أمطار».. الأرصاد تصدر بيان تحذر فيه المواطنين بشأن التقلبات المفاجأة في الطقس يومي الخميس والجمعة (صور) 2 16/1/2018 - 5:06 م


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.