رئيس الجمهورية يكلف بالتوسع في شبكات الحماية الإجتماعية للتخفيف على محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا

انتهى اجتماع الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، الذي عقد اليوم الأربعاء، منذ قليل، بحضور المهندس “شريف إسماعيل”، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور “عمرو الجارحي”، وزير المالية، والذي تطرق لعدة أمور هامة تخص الوضع الإقتصادي للدولة، وموقف الموازنة الجديدة، وتأثيرات بنودها على الموطنين، بما يضمن توفير واقع أفضل لهم.

بيان من الرئاسة بتفاصيل لقاء الرئيس مع رئيس الوزراء

هذا وقد صرح السفير “علاء يوسف”، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع جاء في إطار المتابعة الدورية للأداء الاقتصادي والمالي، حيث عرض وزير المالية خلال الاجتماع الإجراءات الجاري اتخاذها لخفض عجز الموازنة وحجم الدين العام، انعكاساً مباشراً لخطة الإصلاح الاقتصادي التي تطبقها الحكومة مؤخراً.

الرئيس يكلف بزيادة مخصصات برامج الحماية الاجتماعية

كما أشار بيان الرئاسة، إلى أن الاجتماع، تطرق إلى الموقف بالنسبة لعرض موازنة العام المالي الجديد 2017–2018 على مجلس النواب، موضحاً تكليف الرئيس، بتضمين زيادات ملموسة في الاعتمادات المالية المخصصة لشبكات وبرامج الحماية الاجتماعية بما يساهم في التخفيف على محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا.

كما أوضح السفير “علاء يوسف”، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خلال الاجتماع:

  • أهمية الاستمرار في المتابعة الدورية لمختلف المؤشرات الاقتصادية والمالية.
  • تقييم إجراءات الإصلاح الاقتصادي بشكل دوري.
  • متابعة جهود تخفيض العجز في الموازنة والدين العام بما يساهم في معالجة التحديات القائمة والتغلب عليها من أجل توفير واقع أفضل للمواطنين.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of afafali
    afafali يقول

    اتمني من الله ان يمن عليا في اول يوم وتري لليلة القدر وان اجد من يوصل رجاء لي لمقابلة السيد الرءيس وهدا امل لي

  2. Avatar of عفاف علي السيد
    عفاف علي السيد يقول

    بهذه المناسبة أرجو والتمس من السيد الرءيس ان يعطني لحظة من وقته لمن تضررت بتغير المادة ١٠٤ من قانون ٧٩ وإنني اول حالة يطبق عليها داخل القوات المسلحة وحرمت بسبب التغير من الحياة الكريمة التي عشت أربعون عام داخل القوات المسلحة وحرمت لظرف ليس لي به اي سبب من هذه الحياة وانا الان بأمس الحاجة لدراسة حالتي حيث ان الافتاء اقرت بطلان هذا لظروف ولكن ليس لي ما يساعدني ومعي ما يثبت عند دراسة حالة لسيدة في العقد السابع