حرصا على سلامة الطلاب.. تعطيل الدراسة غدا بجميع مدارس محافظات البحيرة والغربية


حرصا على سلامة جميع الطلاب ونظرا لحالة سوء الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد، أصدر اللواء “هشام آمنة” محافظ البحيرة قرار بتعطيل الدراسة بجميع المدارس الخاصة والحكومية والمعاهد الأزهرية بالمحافظة، غدا السبت السادس والعشرين من أكتوبر الجاري.

كما وجه محافظ الغربية اللواء “هشام السعيد”، تعليماته لمدير مديرية التربية والتعليم بالغربية “ناصر حسن” بتعطيل العمل بجميع مدارس المحافظة غدا السبت، مع مراجعة تأثر حالة المدارس الإنشائية بالأمطار، والتخلص من مياه الأمطار الموجودة داخل المدارس أو بمحيطها.

استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

أكد مدير إدارة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية “محمود شاهين”، أن التقلبات الجوية وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية تستمر حتى غدا السبت، وأن اليوم الجمعة تصل هذه التقلبات لذروتها، مع توقعات بسقوط الأمطار الرعدية الغزيرة على أغلب أنحاء البلاد، والتي قد تزداد قوتها لتصل حد السيول.

حالة الطقس اليوم

وفي توضيحه لحالة الطقس اليوم الجمعة، أشار “شاهين” إلى أن اليوم تصل موجة عدم الاستقرار في الطقس لذروتها، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من الدلتا ومدن القناة والسواحل الشمالية للبلاد، والتي يصحبها تساقط للأمطار التي تزداد لتصل أحيانا لأمطار رعدية غزيرة.

وعلى بعض مناطق شمال ووسط سيناء تزداد فرص تساقط الأمطار التي قد تصل حد السيول، وعلى القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وحلايب وشلاتين؛ تتساقط أمطار متوسطة الشدة.

وأشار “شاهين” إلى أن التحسن في الأحوال الجوية من المتوقع أن يبدأ بعد غد الأحد، حيث تقل فرص تساقط الأمطار وتزداد فترات سطوع الشمس، وتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.