جابر القرموطي يفاجئ المشاهدين بتقشير البطاطس على الهواء بعد دعوى مقاطعتها

تفاعل الإعلامي جابر القرموطي مع مقال للصحفي حسن فتحي في جريدة الاهرام دعى فيه إلى مقاطعة البطاطس بسبب احتوائها على مادة الأكريلاميد الكيميائية المسرطنة في الأغذية المحمرة.

وفي مكالمة هاتفية مع المتحدث باسم وزارة الزراعة حامد عبدالدايم للتعليق حول تناول البطاطس من عدمه، أشار إلى التجار الذين يقومون بتخزينها في المستودعات بعد شرائها في الموسم ويرشونها بالمبيدات، ودعى المواطنين إلى تناول البطاطس لكن طالبهم إلى تفقدها أولا من وجود رائحة المبيدات قبل عملية الشراء، وعدم شرائها إذا ما وجدت المبيدات في البطاطس.

جابر القرموطي: رائحة البطاطس تنتهي لما تقشر

وقد قام جابر القرموطي بتقشير البطاطس على الهواء خلال حديث المتحدث باسم الزراعة، وقال المبيدات موجودة في قشر البطاطس وعندما يتم تقشيرها تكون خالية من دون أي رائحة.

وأكد حامد عبدالدايم بالامتناع نهائياً عن شراء بطاطس بها المبيدات، مشيرا إلى التجار الذين يقومون برشها بالمبيدات لحمايتها من حشرة، وقدم نصائح عند شراء البطاطس اضطراريا والتي بها مبيدات  ، وذلك عبر الغسيل الجيد لها والتقشير الجائر.

وتابع” مكافحة هذه الحشرة يكون من خلال سد جميع المنافذ والتغليف والتغطية بالأسلاك للمخازن، وبسؤاله عن البطاطس المقرمشة والشيبس وغيرها التي تطرق لها الصحفي حسن فتحي في المقال وحذر منها، هل يتم أكلها، فأجاب “نعم كونها مغير خاضعة للمبيدات والتي من المفترض مطابقتها للمواصفات المعمول بها.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.