توفيق عكاشة لمرتضي “و النبي عايز أخش عشان اعتذر” ويقول :”أنا أندبحت”

تمت أمس إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة والذي أتهم بالتطبيع مع السفير الإسرائيلي، وتسببت تلك الواقعة في العديد من ردود الفعل وسط الشعب المصري عموما، والمجلس خصوصا، حيث دعا عكاشة السفير الإسرائيلي “حاييم كورين” إلى منزله من أجل تناول العشاء مع بعضهما البعض، وألتقطا بعض الصور التذكارية، وقد أسقطت العضوية أمس عن عكاشة بمجمل 403 صوت وسط إعتراضات العديد من النواب من إجراءات إسقاط العضوية، والذين قالوا بأنها غير قانونية.

توفيق عكاشة

توفيق عكاشة

حيث قال البعض أنه يجب أن يتم إسقاط عضوية توفيق عكاشة عن طريق لجنة القيم الخاصة بالمجلس، وكان من أبرز المعترضين العضو محمد أنور السادات، ولكن ما حدث بعد ذلك أن قام عكاشة بالتحدث مع العديد من النواب منهم مرتضى منصور، حيث أنه قال له :”و النبى عايز أخش المجلس عشان أعتذر عشان رئيس المجلس مش عايز يدخلنى”.

و يمكن أن يكون السبب في مغادرة المستشار مرتضى منصور الجلسة أثناء التصويت، على اسقاط العضوية عن توفيق عكاشة حيث أنه تم النداء على أسمه أكثر من مرة، إلا أنه لم يكن متواجد على الرغم من حضور باقى الجلسات.

و علق توفيق عكاشة على ذلك الحكم قائلا :”أنا أندبحت”، وقال بأنه تعرض لأسقاط عضويته من مجلس الشعب بفعل فاعل، وأن كان هناك إصرار على أسقاط العضوية، وقام بعد ذلك بغلق قناة الفراعين وعرضها للبيع.

هذا وقد كذب السفير الإسرائيلي ما قاله توفيق عكاشة في شأن الاجتماع الذي حدث بينها حيث لم يقول له على مشكلة سد النهضة وقال السفير أن إسرائيل لا يمكن أن تتدخل في الشأن الأثيوبي وأنها لا يد لها في سد النهضة.حقيقة أحتجاز توفيق عكاشة في المستشفى واصدار النائب العام قرارة بمنع سفرة