تعرف على نظام التكليف الجديد للأطباء

أعلنت وزارة الصحة والسكان في بيان لها اليوم عن نظام التكليف الجديد للأطباء، موضحة إلى أنه عقب انتهاء مدة الامتياز يبدأ الطبيب في التقديم لحركة التكليف، على أن يكون التقديم عن طريق الموقع الإلكتروني المخصص لهذا الغرض، موضحة أن للطبيب الحق في تحديد التخصص ومديرية تكليفه، بالإضافة إلى برنامج الزمالة المصري.



وأشارت وزارة الصحة في بيانها أن ترشيح الطبيب لمديرية التكليف  عن طريق الاحتياجان، كما أنه سيكون من خلال المجموع التراكمي، ورغبات الطبيب نفسه، أما ترشيحه للتخصص فهو من خلال أماكن التدريب بالزمالة والجموع التراكمي ورغبات الطبيب.

وأضافت أن ترشيح الطبيب للزمالة المصرية يكون في التخصص الذي كان عليه في مديريات التكليف والمستشفيات، أما في حالة عدم وجود مكان آخر للتدريب بالمحافظة المكلف بها فإنه ينقل للتدريب بمكان أخر قريب من محافظته حتى يتوفر له مكان للتدريب بمديرية تكليفه.



أما عن تخصص طب الأسرة فإن العام الأول يبقى فيه الطبيب نحو ستة أشهر في مركز طب الأسرة وهو من ضمن برنامج الزمالة بينما يقضي ستة أشهر في قسم الاستقبال بأحد المستشفيات التي تقع بالقرب من وحدة طب الأسرة التي يتدرب فيها، ومنذ بداية العام الثاني حتى نهايته فإن مدة برنامج التدريب بالزمالة هي 9 تسعة أشهر في وحدة طب الأسرة وثلاثة أشهر بقسم الاستقبال في أحد المستشفياتـ أما عن التخصصات الملحة الأخرى فإن الطبيب يقضي مدته بالكامل داخل المستشفى المرشح لها دون العمل تماما بوحدات الرعاية الأساسية.

 



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد