تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية وغيرها ابتداء من اليوم الجمعة 1 أكتوبر مع تنفيذ عقوبات قانونية ضد المخالفين

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن بدء تطبيق المواعيد الشتوية الجديدة الخاصة بفتح وغلق المحال التجارية، وذلك طبقاً لقرارات اللجنة العليا لتراخيص المحال، حيث تستعد كافة الجهات المعنية في جميع أنحاء الدولة المصرية لتطبيق القرارات الشتوية الجديدة بجميع المحال التجارية، وتأتي تلك القرارات ضمن إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، خاصة وأن الموجة الرابعة من الفيروس قد اجتاحت البلاد بالفعل، وطبقاً للقرارات فإن المواعيد الشتوية الجديدة يتم تطبيقها ابتداءً من اليوم الجمعة الموافق 1 من شهر أكتوبر الجاري، ويتم تطبيق القرارات على المحال التجارية والمقاهي والأندية والكافيهات والمطاعم والورش والمولات التجارية، وكانت الجهات المعنية تقوم بتنويه المواطنين بشكل مستمر بشأن مواعيد فتح وغلق المحال التجارية خلال الفترة الأخيرة، كما أوضحت وزارة التنمية في بيانها الأخير مواعيد فتح وغلق المحال التجارية بمختلف أنوعها، وجاءت على النحو التالي: 

تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية وغيرها ابتداء من اليوم الجمعة 1 أكتوبر مع تنفيذ عقوبات قانونية ضد المخالفين 1 1/10/2021 - 1:59 ص

القرارات الخاصة بمواعيد فتح وغلق المطاعم والمحال التجارية: 

1/ فتح جميع المحال التجارية والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة يومياً من الساعة الـ 7 صباحاً وتغلق في الساعة الـ 10 مساء. 

2/ يتم زيادة التوقيت في يومي الخميس والجمعة وفي أيام الأعياد والإجازات الرسمية للدولة بحيث تغلق تلك المحلات في الساعة الحادية عشر مساء. 

3/ مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة في المولات التجارية يومياً من الساعة من الساعة الخامسة صباحاً وتغلق في الثانية عشر منتصف المساء. 

4/ يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة بحيث تغلق في الواحدة صباحاً. 

5/ استمرار خدمة التيك أوي ” Take – Away”. 

6/ استمرار خدمة توصيل الطلبات إلى المنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار الساعة. 

مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية: 

1/ مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية تفتح بشكل يومي في الساعة الثامنة صباحاً وتغلق في الساعة السادسة مساء. 

2/ يستثنى من هذا القرار الورش الموجودة على الطرف العامة ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، والتي يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا بشأن تراخيص المحال العامة. 

3/ يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والاعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في حالة وجود ما يستوجب ذلك، بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص. 

4/ يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة. 

5/ تستثنى من المواعيد المذكورة بالأعلى محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران. 

6/ تراعى مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضراوات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات. 



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.