بيان هام من وزارة المالية بشأن مرتبات شهر مايو يستفيد منه 6 مليون موظف.. والتفاصيل الكاملة لمشروع قانون علاوة الـ20% الاستثنائية بالبرلمان

قبل شهر ونصف من موعد صرف وزارة المالية المصرية، الزيادة الجديدة على المرتبات والمعاشات، التي وعدت بها منذ فترة بعد إقرارها رسمياً في الموازنة الجديدة للدولة، بدأت الحكومة في مناقشة جميع السيناريوهات الخاصة بتلك الزيادة ونسبتها، والقيمة التي تتكلفها موازنة الدولة جراء هذه الزيادة، في الوقت الذي كشفت فيه مصادر مسئولية خلال تصريحات صحفية للجمهورية، بأن نسبة الزيادة الجديدة المتوقعة، ستكون 10%، بالرغم من مطالبات أعضاء البرلمان بزيادتها.

بيان هام من وزارة المالية بشأن مرتبات شهر مايو يستفيد منه 6 مليون موظف.. والتفاصيل الكاملة لمشروع قانون علاوة الـ20% الاستثنائية بالبرلمان 1 20/5/2018 - 5:17 م

ولعل من أبزر النواب الذين نادوا بزيادة نسبتها هذا العام نظرًا لغلاء الأسعار ولرفع العبء عن المواطنين، النائب عبدالمنعم العليمي، العضو بلجنة الشئون الدستورية والتشريعية، والذي طالب الحكومة خلال مشروع قانون تقدم به، بصرف علاوة استثنائية للعاملين بالدولة بنسبة 20% بحد أدنى 130 جنيها وحد أقصى 160 جنيها، تشمل كافة الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وغير الخاضعين، وكذلك العاملين المؤقتين والمعينين.

ومن ناحية أخرى، أصدر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، قرارًا بصرف مبلغ 600 جنيه لعدد من الفئات بالجامعة وبمعاهدها تشمل (المعيدين والمدرسين المساعدين بكل كليات ومعاهد الجامعة)، مكافأة لهم على الجهود المبذولة خلال العام الدراسي الجاري، وقرب انتهاء أعمال الفصل الدراسي الثاني.

وقرار جديد من المالية بشان المرتبات

أما الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، فقد أكد خلال تصريحات صحفية، بأن وزارة المالية قررت صرف رواتب العاملين بالدولة لشهر مايو 2018، خلال الفترة من 25 إلى 28 مايو الجاري، حيث يستفيد من القرار نحو 6 ملايين موظف بالدولة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.