بيان رسمى| درجات الحرارة والظواهر المناخية فى الأسبوع الأول من يوليو

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، فى بيان لها اليوم الجمعة، عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الفترة من السبت 2 يوليو إلى الخميس 7 يوليو 2022.

ثالث أيام الصيف.. هيئة الأرصاد تكشف توقعات حالة الطقس غداً الخميس

وأكدت الأرصاد، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، أنها تتوقع طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلًا على كافة الأنحاء.

الظواهر المناخية خلال الأسبوع: 

ولفتت الأرصاد إلى أنها تتوقع بعض الظواهر خلال خلال الفترة من السبت 2 يوليو إلى الخميس 7 يوليو 2022، كارتفاع نسبة الرطوبة تدريجيًا نظرًا لامتداد منخفض الهند الموسمى على معظم الأنحاء.

وأشارت الأرصاد فى بيانها، إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح من (3:2) درجة مئوية.

وحذرت من التعرض المباشر إلى أشعة الشمس، حيث يزيد ذلك من الشعور بارتفاع درجة الحرارة.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، فى بيانها، أنها تتوقع نشاط للرياح على بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة مما يقلل من الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا.

هذا وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت اليوم الجمعة فى بيان لها، من أن البلاد تشهد اليوم أجواء صيفيه حارة مع ارتفاع نسب الرطوبة حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

درجات الحرارة اليوم:

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة اليوم 34 درجة والسواحل الشمالية 30 درجة وجنوب سيناء وشمال الصعيد 37 درجة وجنوب الصعيد 40 درجة، كما تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء مما يلطف من الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلا.

أعلى درجة حرارة على سطح الأرض:

وبحسب موقع eldoradoweather، فإن أكثر مناطق الأرض سخونة اليوم الجمعة، هى صافي أباد دزفول بدولة إيران، حيث تصل درجة الحرارة 50.7°C، يليها منطقة نواسيب بدولة الكويت، حيث وصلت بها درجة الحرارة إلى 49.8°C.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.