بعد توجيه السيسي بتعطيل الدراسة.. وزير التعليم يكشف عن البدائل

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين، بدءًا من يوم غدٍ الأحد 15 مارس 2020، حرصًا على سلامة الطلاب والطالبات في ظل تفشي فيروس كورونا الجيدد (كوفيد-19) عالميًّا، كما خصص الرئيس 100 مليار جنيه، لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية للوقاية من الفيروس الذي أصاب أكثر من 135 ألف شخص حول العالم وقتل أكثر من 5 آلا آخرين.

وزير التعليم يكشف بدائل التعليم في المدارس

وعلى هذا التوجيه الرئاسي، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن السيناريوهات التي أعدتها الوزارة، بعد هذا التوجيه، مشيرًا إلى أنه سيجري إعداد تعليمات للدراسة من المنزل، وذلك للسنوات من الصف الثالث إلى الصف الثامن في جميع المواد للاعتماد عليها، عبر موقع إلكتروني خاص.

وزارة التعليم تكشف عن بدائل تعطيل الدراسة في المدارس

قال وزير التعليم في بيان، مساء اليوم السبت: إن عملية التعليم البديلة، للصفوف من العاشر وحتى الثاني عشر، فستكون من خلال بنك المعرفة المصري والتقنيات الحديثة، مشيرًا إلى أن الصفوف من “KG 1 حتى الصف الثاني”، فهي على النظام الجديد الخالي من الامتحانات.

بعد توجيه السيسي بتعطيل الدراسة.. وزير التعليم يكشف عن البدائل 1 14/3/2020 - 6:10 م

وكان الرئيس السيسي، عقد اجتماعًا اليوم، السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لبحث الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في مصر، خصوصًا مع زيادة عدد الحالات مؤخرًا في البلاد، بهدف الحفاظ على حياة الطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية.