برودة شديدة وأمطار رعدية .. الأرصاد تعلن أماكن سقوط الأمطار حتى الجمعة القادمة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس وبيان درجات الحرارة المتوقعة على المدن والمحافظات المصرية بداية من الغد وحتى يوم الجمعة القادمة، وذكرت الهيئة أن تراجع درجات الحرارة وسقوط الأمطار الغزيرة، من أهم الظواهر التي ستشهدها البلاد خلال تلك الفترة، وأوضحت الأرصاد كذلك أماكن سقوط الأمطار وهو ما سنكشفه لكم.

أماكن سقوط الأمطار

أماكن سقوط الأمطار

من المتوقع وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد البلاد بداية من يوم الأربعاء القادم وحتى يوم الجمعة، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث ستشهد البلاد طقس بارد نتيجة التراجع الملحوظ في درجات الحرارة، بجانب سقوط الأمطار الغزيرة الرعدية في بعض المناطق، وجاءت الظواهر المتوقعة بداية من غدًا الثلاثاء وحتى الجمعة كالتالي:

طقس الثلاثاء 2 فبراير

ستشهد البلاد استقرار ملحوظ بدرجات الحرارة، فيكون الطقس دافئ خلال ساعات النهار، شديد البرودة خلال ساعات الليل، بينما سيبدأ بداية من يوم الأربعاء وحتى الجمعة، حالة من عدم الاستقرار، بدايتها على السواحل الشمالية الغربية وتتجه نحو سيناء، لتمتد فيما بعد على باقي أنحاء البلاد.

طقس الأربعاء 3 فبراير

من المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر، سقوط الأمطار متوسطة إلى غزيرة على فترات متقطعة من اليوم، بينما ستشهد السواحل الشمالية الغربية للبلاد، سقوط الأمطار المتوسطة، وسيصاحب هذا نشاط ملحوظ بحركة الرياح، خاصة على السواحل الشمالية الغربية.

طقس الخميس 4 فبراير

يسود يوم الخميس وفقًا للتوقعات، طقس شديد البرودة نتيجة تراجع ملحوظ بدرجات الحرارة بواقع 6 درجات مئوية، كما ستشهد مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب سيناء وشمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، سقوط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة، بينما ستشهد مناطق القاهرة الكبرى ومدن القناة سقوط الأمطار المتوسطة.

وسيصاحب الأمطار وتراجع درجات الحرارة، نشاط ملحوظ بحركة الرياح على مناطق جنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية ومنطقة شمال وجنوب الصعيد، حيث ستكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة خاصة على جنوب الصعيد، وسيؤدي نشاط الرياح إلى اضطرابات ملحوظة بالملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط، حيث سيصل ارتفاع الموج بين المترين ونصف إلى 3 أمتار.

طقس الجمعة 5 فبراير

ستشهد السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر وفقًا للتوقعات، سقوط الأمطار المتوسطة، بينما ستشهد السواحل الشمالية الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة سقوط الأمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة من اليوم.

هذا وستشهد مناطق الوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد على الجانب الآخر، نشاط ملحوظ بحركة الرياح، وسيتسبب نشاط الرياح على البحرين في اضطراب الملاحة البحرية مع وصول ارتفاع الموج بين المترين والثلاث أمتار ونصف.

بيان الأرصاد للظواهر الجوية

أماكن سقوط الأمطار
أماكن سقوط الأمطار

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.