برنامج زيارة بابا الفاتيكان فرانسيس إلى القاهرة يومي 29,28

ننشر لكم تفاصيل زيارة البابا فرانسيس إلى القاهرة,حيث قال عضو اللجنة المنظمة لزيارة البابا فرانسيس السيد فادى فرنسيس من خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج عن تفاصيل اماكن الزيارات التي يتم زيارتها الباب في مصر.

موعد زيارة البابا الفاتيكان إلى القاهرة مع اماكن الزيارات

تعرف على جدول زيارة البابا فرانسيس في القاهرة:

صرح فادي فرنسيس من خلال مكالمة هاتفية على قناة ON Live في برنامج صباح ON عن موعد زيارة البابا والأماكن التي تم تحديدها لزيارة البابا فرانسيس داخل القاهرة,كما أعلن إن زيارة البابا سيستغرق 26 ساعة فقط تبدأ يوم الجمعة الموافق 28 ابريل في الشهر الموافق يوم الجمعة وتنتهي 29 أبريل ويعود إلى روما مرة ثانية.

تفاصيل زيارة بابا الفاتيكان فرانسيس إلى القاهرة:

28 أبريل الجمعة:يأتي البابا فرانسيس إلى القاهرة في تمام الساعة الثانية ظهرا بعد أن غادر مطار ليوناردو الدولى دافنشى بمدينة روما الساعة 10,45 صباحا.

ثم يأتى بعد ذلك الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ أحمد الطيب يستقبلان البابا فرانسيس داخل قصر الرئاسة بعد وصول البابا إلى مطار القاهرة مباشرة.

أما في تمام الساعة الرابع مساء يتوجة إلى مؤتمر السلام العالمي وذلك لإلقاء كلمته والرئيس السيسي ثم بعد ذلك الاستماع إلى خطاب الشيخ أحمد الطيب.

وبعد ذلك يتم التوجه إلى لقاء البابا تواضروس بابا الإسكندرية وإلقاء خطاب من الطرفين عقب اللقاء.

29ابريل  الوافق السبت:الساعة العاشرة صباحا  صلاة القداس الالهى,والساعة 12,15الغداء مع رجال  الدين المسيحى والوفد البابوى,وسيقوم بالقاء كلمة وبعد ضلك مراسم الوداع,الخامسة مساءيتوجة البابا فرنسيس إلى مطار القاهرة للعودة إلى روما في تمام الساعة الثامنة والنصف.

زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر لتأكيد إصرار البابا على نشر السلام:

زيارة البابا فرنسيس إلى القاهرة هى المرة الثانية لزيارة البابا إلى مصر بعد أن قام البابا يوحنا بولس بالزيارة عام 2000,من جانب البابا هذه الزيارة تعد ال18 للبابا لزيارة دول أخرى ذات الأغلبية فيها مسلمة خلال السنوات الأربعة الماضية,وجه رئيس فلسطين محمود عباس بيان لدعم زيارة البابا فرنسيس إلى مصر,وقال رغم الانفجارات التي حدثت داخل كنيسة الاسكندرية وطنطا والذي أسفرت عن موت العشرات من المواطنين,أن يرى في إصرار البابا فرنسيس على هذه الزيارة خطوة إيجابية وشجاعة لتعميق السلام والعدالة حول العالم.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.