بالفيديو| “الأرصاد الجوية” تحذر: درجات الحرارة تصل لـ45 درجة مع ارتفاع نسبة الرطوبة خلال الجمعة والسبت.. وتقدم 3 نصائح ضرورية للمواطنين

يبدو أن الأيام المقبلة، ستشهد مزيداً من الارتفاعات الكبيرة في درجات الحرارة، فقد حذر “محمود شاهين”، وكيل مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، تصريحاته لبرنامج “صباح الورد” المذاع على قناة “Ten”، الأربعاء، من ارتفاع جديد في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة حيث ستتراوح درجات الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحري، ما بين 37 و40 درجة مئوية.

ارتفاع درجات الحرارة

سر ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية

وأرجع “شاهين”، الارتفاع الحاذ في درجات الحرارة، خلال الفترة الحالية، إلى أن مصر متأثرة بمنخفض الهند الموسمي الذي يمر عبر شبه الجزيرة العربية، حيث تمر الكتلة الهوائية الشديدة الحرارة عبر البحر المتوسط، وتتشبع بكميات كبيرة من بخار المياه، مما تؤدي لارتفاع نسبة الرطوبة مع ارتفاع درجات الحرارة.

تحذيرات من ارتفاع حاد في الحرارة يومي الجمعة والسبت

ومن ناحية أخرى، أشار الدكتور “أحمد عبد العال”، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال تصريحات صحفية، إلى إن أهم سمات فصل الصيف ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، لافتاً إلى أن الإحساس بالحرارة سيزداد في الفترة القادمة، نظراً لارتفاع نسبة الرطوبة التي تصل إلى 80%، كما سترتفع درجات الحرارة بشكل كبير خلال يومي الجمعة والسبت القادمين، وأن درجات الحرارة في القاهرة ستصل إلى 41 درجة، وفي الصعيد من المتوقع أن تصل إلى 45 درجة.

نصائح هامة للمواطنين

  1. ضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.
  2. ارتداء القبعات للحماية من أشعة الشمس.
  3. الإكثار من تناول السوائل والعصائر.

https://www.youtube.com/watch?v=_yQeIwsoqIA


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.