بالصور| طفل سعودي يُرزق بمولوده الأول بعد عام ونصف من الزواج

اتجهت بعض الدول العربية مثل الدولة المصرية إلى تجريم الزواج المبكر للفتيات خلال المرحلة الأخيرة، وذلك بعد زيادة حالات الزواج العرفي من الفتيات القاصرات مما تسبب في مشكلات عديد في تلك الأسر وقد تنتهي بالطلاق في النهاية وتشرد الأسرة.

بالصور| طفل سعودي يُرزق بمولوده الأول بعد عام ونصف من الزواج 3 26/10/2017 - 8:22 م

بالصور| طفل سعودي يُرزق بمولوده الأول بعد عام ونصف من الزواج 1 26/10/2017 - 8:22 م

أصغر عريس سعودي يُرزق بمولوده الأول

وفي واقعة أثارت جدلاً كبيراً في الشارع العربي عامة والشارع السعودي خاصة، وذلك بعد استقبال أصغر عريس في السعودية مولوده الجديد وهو في سن 16 من عمره، وذلك بعد عام ونصف من الزواج، حيث تزوج هذا الطفل السعودي من ابنة عمه البالغة من العمر 15 عاماً.

حيث شهدت دولة المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة انجاب مولود لأصغر عريس سعودي والذي يبلغ من العمر 16 عاماً، بعد أن تزوج ابنة عمه البالغة من العمر 15 عاماً حيث تصغره بسنه واحدة، مما أثار حالة منن الجدل الكبير في الشارع السعودي والشارع العربي بسبب صغر سن العريس وكذلك صغر سن العروسة، حيث يوجد من أيد هذا الزواج ومنهم من رفض وسوف نتعرض لها في السطور القادمة.

بالصور| طفل سعودي يُرزق بمولوده الأول بعد عام ونصف من الزواج 2 26/10/2017 - 8:22 م

ومن جانبها قالت جريد ” عكاظ” السعودية، كاشفة على أن المؤيدين لتلك الفكرة قد قالوا: ” طالما كان الشاب بالغًا وقادرًا على القيام بمسؤولياته فليس هنالك أي ضرر في زواجه مبكرًا”، أما بالنسبة للمعارضين فقد أكدوا أنهما صغار السن ولا يقدرون على تحمل مسئولية بناء تلك الأسرة: ” غير ناضجين بشكل كاف لتحمل مسئولية بناء أسرة”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.