بالتفاصيل..6 معلومات هامة تشمل ما تريد معرفته عن الترقيات للموظفين والمعلمين

صدر قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، وحدد القانون ضوابط العمل للموظفين في كل ما ينظم شئونهم، ويساعد في رفع مستوي الأداء، وتناولت مواده بالإيضاح، الحالات التي يجوز فيها الترقية، الحالات التي لا يجوز فيها، وموقف كل من المعارين بالخارج، الحاصلين على إجازات خاصة ورعاية طفل  وغيرها، وكذلك مدي أحقية الحاصلين على جزاءات في الحصول على هذه الترقيات، بالإضافة إلي كيفية  المفاضلة بين الموظفين في الحصول عليها، كما سنلفي الضوء على شروط الترقية لشاغلي وظائف التعليم وملف الترقية الخاص بهم.

تفاصيل - 6 معلومات - هامة - تشمل - ما تريد – معرفته

إقرأ أيضاً..   تفاصيل 5 معلومات هامة للموظف عن الإجازات بأنواعها وتخفيض ساعات العمل وصرف رصيد الإجازات 

1 – هل يجوز ترقية الموظف الحاصل على إجازة خاصة؟

تبعا لنصف المادة 53 من القانون 81 لسنة 2016 بشأن الخدمة المدنية فأنه يتم تطبيق الآتي بخصوص هذا الشأن :-

  • لا يجوز ترقية الموظف المرخص له بالإجازة الخاصة الواردة في البندين (1، 2) من نصف المادة 53 المشار إليها إلا بعد عودته من الإجازة وإستكمال المدة البينية اللازمة لشغل الوظيفة الأعلى مباشرة.
  • ولا تدخل مدة الإجازة ضمن المدة البينية اللازمة للترقية.
  • وبشأن الموظفة المرخص لها بإجازة لرعاية الطفل فقد إستثناها المشرع من الحظر الوارد في البندين (1، 2) من نصف المادة 53 المشار وبالتإلى يجوز ترقيتها وتدخل مدة الإجازة ضمن المدة البينية اللازمة للترقية.
  • ولكن لا تستفيد الموظفة من شاغلى وظائف التعليم من هذا النصف لمخالفته أحكام نصف المادة 81 من القانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته والتي الزمت بالفقرة الثانيه بقضاء (5) سنوات على الأقل بالعمل الفعلى في الوظيفة الأدنى مباشرة.
  • تفاصيل - 6 معلومات - هامة - تشمل - ما تريد – معرفته
    المادة 53 من القانون 81 لسنة 2016


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.