الصحة تحذر : 745 اصابة جديدة و21 وفاة بسبب كورونا حصيلة اليوم فقط في مصر

عندما بدأت كورونا في الظهور، كانت مصر من أخر البلاد العربية والأجنبية التي كانت تعانى من عدد الاصابات أو الوفيات، فلم يكن الأمر مخيفا بدرجة كبيرة إلا انه وفى الآونة الأخيرة فقد ارتفعت وتيرة الاصابات والوفيات في مصر بدرجة كبيرة جدا.

اخر احصائيات للاصابات والوفيات بفيروس كورونا في مصر
اخر احصائيات للاصابات والوفيات بفيروس كورونا في مصر
اخر إحصائيات للإصابات والوفيات بفيروس كورونا في مصر

عدد الاصابات والوفيات اليوم بسبب كورونا كما جاء في تقرير وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الأربعاء أنه تم تسجيل 745 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و21 وفاة اليوم فقط، ولكن يجب النظر إلى الأمور بنظرة إيجابيه بعض الشئ ففي المقابل تم الإعلان عن خروج 252 من المصابين بفيروس كورونا من المستشفيات والعزل الصحي وذلك بعد تلقيهم العلاج والرعاية الطبية اللازمة وتم شفائهم بصورة نهائية.

الأعداد الرسمية للحالات التي تم شفائها

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان أن هناك عدد لا باس به قد تم شفائه وخروجه من المستشفي، وتحولت نتائج تحاليلهم من الإيجابية الى السلبية، وبذلك يكون قد ارتفع إجمالي عدد المتعافين إلي 3994 حالة حتى اليوم.

كما ذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذين تم تسجيلهم والتأكد من إصابتهم في مصر بصورة إجمالية إلى الآن حوالى 14229 حالة من ضمنهم 3994 حالة تم شفائها والتأكد من سلبية عيناتها والخروج من المستشفى والذهاب إلى بيوتهم، وهناك 680 حالة وفاة إلى الآن إجمالي العدد الذي وصلت إليه مصر إلي هذا اليوم.

مجهودات وزارة الصحة والحكومة في مواجهة فيروس كورونا المستجد

وتكثف الحكومة ووزارة الصحة جهودها بكل ما أوتيت من قوة حتى تعمل على تقليل أعداد الإصابة والوفيات، ومن ثم الوصول إلى مرحلة الشفاء النهائية، فتعمل على رفع استعداداتها في كل المحافظات، وتعمل على متابعة الموقف أولا بأول، وتناشد جميع المواطنين المصريين بالالتزام بالتعليمات الوقائية وتعليمات الأمن والسلامة، وقد تم تخصيص الخط الساخن 105 و 15335 لتلقي أي استفسار من المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد.