السيسي يصدر قرار جمهوري هام يُسعد الكثير من المصريين.. ونشره بالجريدة الرسمية للدولة (صور)

في اطار قراراته الهامة، واعمالاً بحقه في العفو الرئاسي، وتزامناً مع احتفالات الدولة والمصريين بعيد تحرير سيناء، والذي يوافق الـ25 من الشهر الجاري، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي،  أمس الخميس،  القرار الجمهوري، رقم 167 لسنة 2017، والذي ينتظره الكثير من المصريين، ونشره بالجريد الرسمية للدولة في ذات اليوم.

العفو عن سجناء بمناسبة عيد تحرير سيناء

هذا ويقضي القرار الجمهوري،  بالعفو عن بقية العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء الموافق 25 أبريل، على أن تشكل لجنة عليا من الجهات الأمنية المعنية برئاسة مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون للنظر فيمن يستحق العفو وفقاً لأحكام هذا القرار، وبدء تطبيقه فوراً، والسماح بمن ينطلق عليهم هذا القرار الجمهوري، بالخروج فوراً من السجون، وانهاء عقوبتهم.

يأتي قرار الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، بعد مرور قرابة الشهر، على قرار العفو الرئاسي لعدد منم سجناء الرأي والسياسة، الذين لا ينطبق عليهم مشاركتهم في أعمال عنف أو اعمال تخريبية، أو صلة لهم بالإرهاب، ضمن الدفعة الثانية للعفو الرئاسي، والتي سبقتها الدفعة الأولى، ضمن وعد الرئيس الذي قطعه على نفسه خلال المؤتمر الأول للشباب، الذي عقد بشرم الشيخ.

وكان النائب “طارق الخولي”، قد كشف بأم لجنة العفو الرئاسي، بصدد اعداد قائمة جديدة، من السجناء، حتى ارسالها لرئيس الجمهورية، الذي من المنتظر أن يتم الإعلان عن خروج الدفعة الثالثة من العفو الرئاسي قريباً.

السيسي يصدر قرار جمهوري هام يُسعد الكثير من المصريين.. ونشره بالجريدة الرسمية للدولة (صور) 1 14/4/2017 - 2:04 مالسيسي يصدر قرار جمهوري هام يُسعد الكثير من المصريين.. ونشره بالجريدة الرسمية للدولة (صور) 2 14/4/2017 - 2:04 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of عبدالله الزليل إلى آلله
    عبدالله الزليل إلى آلله يقول

    بمعنى أصح أنة سيقوم بإطلاق سراح البلطجية ويترك الاخوان ومن تظاهرو ضدة
    فصبرا جميل والله المستعان

  2. Avatar of الشاعر محسن الصباغ
    الشاعر محسن الصباغ يقول

    أخبار تبشر با الخير العفو عن بعض السجناء