السيسي يحرج أمريكا برد حاسم حول انتهاك حقوق الإنسان

في حوار صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد أجراه مع ” سي إن إن ” الأمريكية، ونقلته عنها قناة ” سي بي سي إكسترا “، حيث قال السيسي ” كنت قد جئت إلى الولايات المتحدة عام 1981 للحصول على دورة تدريبية، وكانت الإجراءات الأمنية للدخول إلى أمريكا مريحة للغاية، مقارنةً بزياراتي لها عام 2004، وهو ما أشعرني بالقليل من عدم الراحة، فكانت التعاملات مختلفة تماماً، ومعقدة للغاية “.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

ثم أضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي ل “سي إن إن” الأمريكية، ” إذا قارنا بين تلك الفترتين، فترة 1981 و2004، فيمكن القول أن هناك افتقار لاحترام حقوق الإنسان في أمريكا، ولكن بسبب وعي أمريكا لضرورة القيام بتلك الإجراءات، قبلوها ولا يقولون عليها إنها تمثل انتهاكاً لحقوق الإنسان.

وبخصوص انتقادات العفو الدولية لوضع حقوق الإنسان في مصر، واستنادها على أرقام تقول أن 12 ألف شخص اعتقلوا في العشرة أشهر الأولى من العام الماضي باتهامات متعلقة بالإرهاب، وحديثها عن أحوال السجون، فقال الرئيس عبد الفتاح السيسي ” الإجابة على كل تلك الانتقادات بسيطة للغابة.. هل من يرتكب الأعمال الإرهابية بالولايات المتحدة، أمريكا هي من دفعته لارتكاب تلك الأعمال؟!، هل من يرتكب الأعمال لإرهابية في فرنسا، فرنسا هي التي دعته لهذا الفعل؟! بالطبع لا، وكذلك مصر”

شاهد أيضاً >> فتحوا قبر الشخ كشك بعد 13 عاماً من وفاته ليدفنوا أخيه فوجدوا بقبره شئ أغرب من الخيال.. سبحان الله ((فيديو)).

>> أزمة جديدة| اختفاء حبوب منع الحمل بالصيدليات لهذا السبب، ورد الصحة على هذا الخبر.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.