السيسي يتوجه للأمريكان بالشكوى مما يحدث في مصر من هذا القطاع وخبراء مستاءون ما كان يجب أن يحدث ذلك

ليست المرة الأولى التي يشكو فيها السيسي من الإعلام المصري وبأنه لا يعرض الحقائق على حد قوله، فقد تحدث عن ذلك في عدة مناسبات سابقة ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتوجه بشكوته هذه لإعلام دولة خارجية ألا وهي أمريكا، حيث كرر السيسي شكواها مما يحدث في الإعلام المصري من عرض بعض الأمور الغير حقيقية، وذلك في حواره مع محطة «بى. بى. إس» الأمريكية، حيث قال أن وسائل الإعلام في مصر لا تعكس الواقع الذي تعيشه البلاد.

السيسي يتوجه للأمريكان بالشكوى مما يحدث في مصر من هذا القطاع وخبراء مستاءون ما كان يجب أن يحدث ذلك 1 21/9/2016 - 11:27 ص

والغريب في الأمر وهو ما طرحه عدد من الخبراء تعليقاً على ذلك هو اصطحاب السيسي في رحلته لنيويورك بعثة ضخمة من الإعلاميين المصريين تتكون من 90 إعلامي تقريباً، متساءلين إذا كان الإعلام المصري مشكوك فيه كما يصرح السيسي فلماذا يصطحب هذا العدد الكبير من الإعلاميين، وهذا ما أثاره  الدكتور ياسر عبد العزيز، الخبير الإعلامى، وأضاف أيضاً أنه على السيسي كرأس للدولة أن يقوم هو بإصلاح منظومة الإعلام المصري إذا رأى فيه خطأ.

بينما يرى الدكتور محمود خليل، أستاذ الصحافة والإعلام بجامعة القاهرة، أن هذه الشكوى غير موفقة بالمرة فالإعلام المصري ساند كثير من المشاريع التي تمت في مصر في الفترة الأخيرة، إلا أن الإعلام من المطلوب أن يتحدث عن واقع يحدث في مصر، وهو واقع تعترف به الجهات المسئولة في مصر بما فيهم السيسي نفسه الذي تحدث عن الفساد كثيراً.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.