السفارة الإسرائيلية في مصر تنعي الفنان الراحل محمود عبد العزيز

يعد الفنان الراحل محمود عبد العزيز الملقب بـ “الساحر” واحداً من أعظم وأقوى الفنانين في مصر والوطن العربي، وقدم طوال حياته عدداً كبيراً من الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية التي تم ترسيخها في ذهن المشاهد، وحقق من خلال أعماله المتميزة النجاح الباهر المنتظر من قيمة وقامة فنية مثل الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

من أهم الأعمال الفنية التي اشترك فيها الفنان الراحل كان فيلم الساحر، مع الفنانة منة شلبي والفنانة سلوى خطاب، وفيلم الشقة من حق الزوجة مع الفنانة الراحلة معالي زايد، وفيلم الكيف مع الراحل نور الشريف والفنان الكبير حسين فهمي، بالإضافة إلى عدد كبير من الأفلام والمسلسلات التاريخية التي كانت تحكي عن الحرب والمخابرات.

على الجانب الاستخباراتي قدم الفنان الراحل فيلم إعدام ميت، والذي قدم من خلاله ضابط مخابرات مصري وشبيهه جاسوس مصري لصالح إسرائيل، واشترك معه الفنان الراحل فريد شوقي، يحي الفخراني، ليلى علوي، بوسي.

كما قدم واحداً من أشهر مسلسلات الجاسوسية في مصر، وهو مسلسل رأفت الهجان، وهو قصة حقيقية عن العميل المصري رفعت الجمال، والذي من خلاله ناقش العديد من الأسرار الخاصة بالجيش الإسرائيلي، وكيف استطاع الجاسوس المصري خداع أكبر قيادات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبها نعت السفارة الإسرائيلية في العاصمة المصرية الفنان الراحل محمود عبد العزيز، والذي وصفته بأنه واحداً من أهم مبدعي مصر والشرق الأوسط، كما أن أحد المواقع الإسرائيلية نشر تقريراً مطول حول وفاة الفنان الراحل، وتحدثت عن عملين فنيين فقط وهما فيلم إعدام ميت، ومسلسل رأفت الهجان.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.