الدكتورة ليلى عبد المجيد: كلية الإعلام سعت إلى التقدم في ملف الاعتماد وأصبحت اول كلية تحصل على الاعتماد الدولى من ألمانيا

أعلنت الدكتورة حنان جنيد عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة عن حصول الكلية على الاعتماد الدولي من ألمانيا، وبذلك تكون كلية الإعلام أول كلية تم اعتماد جميع برامجها دوليًا.

كلية الاعلام

كلية الاعلام

خطوة الاعتماد الدولي

حيث استقبلت الدكتورة حنان جنيد عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة مارس الماضي، فريق الهيئة الألمانية للاعتماد الدولي، والذي يزور كلية الإعلام لليوم الثاني على التوالي، في إطار تقدم الكلية بإجراءات اعتمادها دوليًا كأولى كليات الإعلام المصرية التي تبادر بتلك الخطوة.

وفى مستهل فعاليات الزيارة، عبرت عميدة الكلية عن بالغ ترحيبها بالفريق الألماني والذي أشاد بكلية الإعلام والتي تعد رائدة كليات الإعلام في مصر والشرق الأوسط، حيث استمع فريق الزيارة إلى وكلاء كلية الإعلام والذين تناولوا خلال لقائهم بالفريق مخططات ونظم الجودة التي تتبعها كلية الإعلام في المضي قدمًا نحو خطوة الاعتماد الدولي من خلال جهود وكالات الكلية في قطاعات شئون التعليم والطلاب والدراسات العُليا وخدمة المجتمع.

أنشطة كلية الإعلام

واستمع الفريق إلى المخطط التفصيلي لكافة أنشطة وكالات كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعرض تفاصيل الأنشطة والفعاليات التي تطرح على أجندة وأنشطة كل قطاع.

كلية الاعلام
كلية الاعلام جامعة القاهرة

وخلال الفعاليات قام فريق الزيارة بجولة في أروقة ومدرجات الكلية للوقوف على مدى جاهزية البيئة التعليمية وكذلك بحث مدى جاهزية معامل الكلية ومكتباتها، وبما يؤهل لجودة بيئة التعليم والبحث العلمي في كلية الإعلام، وكذلك التعرف على طبيعة المراكز الخاصة بالكلية ومنها مركز الرأي العام ومركز التوثيق الإعلامي وكذلك التجول داخل استديو هات كلية الإعلام لاستعراض جاهزيتها.

وعبرت الدكتورة ليلى عبد المجيد المدير الأكاديمي لوحدة الجودة في كلية الإعلام جامعة القاهرة عن بالغ سعادتها بالزيارة واشادة فريق الزيارة بما اطلع عليه من وثائق الكلية وما تم خلال السنوات الماضية على كافة مستويات الأقسام ووكالات الكلية للحصول على الاعتماد الدولي منوهة إلى ان كلية الإعلام سعت منذ فترة إلى التقدم في ملف الاعتماد باستكمال الاستعدادات المطلوبة، مشيدة بردود الفعل الإيجابية لفريق الزيارة تجاه مستوى الجاهزية واستعدادات البيئة التعليمية في كلية الإعلام.

 

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد